عاجل

مليشيات الأسد تطوق نقطة المراقبة التركية في مورك

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

سيطرت مليشيات الاسد، يوم الجمعة، على بلدات وقرى عدة في ريف حماة الشمالي ومنها مورك ومحيطها، محاصرةً بذلك نقطة المراقبة التركية التاسعة بشكل كامل.

وفي التفاصيل : واصلت مليشيات الاسد  توغلها حيث بسطت سيطرتها على بلدات ومدن بريف حماة الشمالي منها ” كفر زيتا_ اللطامنة_ الصياد_البويضة _معر كبّة _لطمين _لحايا” وتلال أخرى في محيط المنطقة، إذ تعد هذه المرة الأولى التي تسيطر مليشيات الاسد على بلدات وقرى ريف حماة الشمالي منذ عام 2012، فيما لا تزال النقطة التركية التاسعة ومن معها من مقاتلين في بلدة مورك محاصرة من قبل ميليشات الاسد .

وكانت دخلت عناصر ميليشيات الأسد وعناصر من الميليشيات الروسية، أمس الخميس أحياء مدينة “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي بعد تطويق المدينة من جميع المحاور خلال الأيام الماضية، لتبدأ بعمليات التعفيش للمنازل والمحال التجارية وممتلكات المدنيين.

وقي تصريح غريب لوزير الخارجية التركي جاويش أوغلو قال: “ليس لدينا قوات محاصرة في ‎إدلب ولكن توجد اشتباكات بين قوات النظام السوري والفصائل”.

وأكد متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، يوم الأربعاء الفائت في مؤتمر صحفي، أن بلاده لن تغلق أو تنقل موقع نقطة المراقبة التاسعة التركية (نقطة مورك)، مشيراً إلى أن النقاط ستواصل مهامها من مكان وجودها.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …