عاجل

مخاوف اللاجئين السوريين في لبنان

المركز الإعلامي العام – بسيمة حاج إبراهيم

 

لايزال هناك مخاوف إزاء قرارات السلطات اللبنانية إتجاه اللاجئين السوريين الذين كانوا قد دخلوا لبنان بطريقة غير قانونية .

كمان أن حديثهم عن مصير أطفالهم الغير مسجلين والذي سيلحق بهم الضرر، والتهديدات التى قد تواجههم بإجبارهم على العودة إلى سوريا بشكل قسري، مالم يتم إيجاد حلول لأوراقهم القانونية وتسوية أوضاع إقامتهم.

في حين ناشد رئيس مجلس مدينة حلب “بريتا حج حسن” برسالته المسؤولين عن قضية “اللاجئين” في الأمم المتحدة ، ومؤسسات المجتمع المدني ، ومنظمات حقوق الإنسان ، وكل المؤسسات السياسية النى تؤمن بإنسانية وحقوق الإنسان .

حيث وجّه رسالة للسلطات اللبنانية طتلبهم فيها إيقاف قرارها الذي ينص على ترحيل” اللاجئين السوريين” ،لمايتعرضه السوريون في الداخل السوري من كارثة إبادة ممنهجة علي يد النظام المجرم هو وحلفائه .

وقد طالب بريتا الحكومة اللبنانية تعديل شروط دخول السوريين إلى لبنان، لما رآه من خلال الأيام الماضية من اعتقال العشرات من “اللاجئين السوريين” بتهمة دخولهم إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وترحيل القسم الأكبر من اللاجئين وتسليمهم لقوات النظام المجرم .

كما وطالب بريتا المؤسسات والمنظمات التى تعنى بقضية حقوق الإنسان، والتي تتضمن العمل بالمواد القانونية لحماية اللاجئين ، واتفاقية جنيف المتعلقة بحقوق اللاجئين عام ،1951 م، والبروتوكول المتعلق بها لعام 1967 م، والعمل على حماية اللاجئين وحمايتهم في البلد المضيف، والعمل على إجبار الدولة اللبنانية بالالتزام الكامل حيال مسؤوليتها التي تتقاضى عنها تعويضات مالية من الأمم المتحدة .

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …