عاجل

آلاف السوريين يتوافدون إلى المعابر السورية التركية لقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

تسمح السلطات التركية للاجئين السوريين الحاملين بطاقة الحماية المؤقتة على أراضيها قبيل حلول عيدي الفطر والأضحى من كل عام قضاء إجازة العيد في بلادهم، على أن يعودوا للأراضي التركية في فترة أقصاها ثلاثة أشهر.

وفي تصريح خاص “للمركز الإعلامي العام MMC ” من مدير العلاقات العامة والاعلام لمعبر باب الهوى الحدودي مازن علوش : “بدأ معبر باب الهوى الحدودي باستقبال السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا اعتباراً من 22 / سبتمبر لغاية 9 /أغسطس ، وقد بلغ عدد الوافدين حوالي 5 .23 الف شخص والعدد قابل للزيادة ليصل لحوالي ال 40 الف شخص في حين تبدأ العودة في 19/ أغسطس حتى نهاية عام 2019” .

وكما صرح مدير معبر باب السلامة الحدودي “قاسم القاسم” للمركز الإعلامي العام MMC : “بدء معبر باب السلامة استقبال السوريين المقيمين في تركيا والراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا ، أعتباراً من 22 / سبتمبر لغاية 9 /أغسطس ، وقد بلغ عدد الوافدين إلى سوريا لتاريخ اليوم حوالي 19.8 الف شخص ، لكن عدد الأشخاص المسجلين على الرابط يصل لحوالي 47 الف” .

وقد ذكر معبر جرابلس الحدودي: ا”نَّ عملية دخول اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا بدأت من 22 / سبتمبر لغاية 9 / أغسطس ، وقد بلغ عدد الوافدين إلى سوريا لتاريخ اليوم حوالي 14 الف شخص ، لكن عدد الأشخاص المسجلين على الرابط بلغ عددهم 32 الف شخص”.

يشار إلى أن تركيا تسمح ل السوريين المقيمين على أراضيها (قرابة 3 مليون سوري) بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …