عاجل

روسيا والأسد ينقضان اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب وما حولها

 

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

قصف الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد وعدة طائرات مروحية بعدد من الغارات جوية والبراميل المتفجرة عصر اليوم الإثنين، عدة مناطق متفرقة من ريفي إدلب وحماة واللاذقية بعد ثلاث أيام من إيقاف العمليات العسكرية في إدلب وما حولها والاتفاق على وقف اطلاق النار في مباحثات “استانة” والتي أقيمت في العصمة الكازاخية “نور سلطان”.

وفي التفاصيل؛ قصفت طائرة حربية من طراز “lam 39” أول غارة جوية عند الساعة 16:12 عصر اليوم بصواريخ “c8 – c5” استهدفت أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، تلاها عدة غارات جوية أيضاً من قبل الطائرات الحربية والمروحية استهدفت وسط المدينة، كما تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة شمال حماة، للقصف ب6 براميل متفجرة ألقتها الطائرات المروحية على الأحياء السكنية وسط المدينتين.

كما شنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على “تل الخضر” شرق اللاذقية، فيما لاتزال الطائرات الحربية تحلق بالأجواء وتقصف المناطق السكنية بعد عودة عدد كبير من النازحين إلى مدنهم وبلداتهم خلال الثلاث أيام الأخيرة.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية؛ أن المجموعات الإرهابية استهدفت بصواريخ بعيد المدى قاعدة “حميميم” الجوية، فيما نفت فصائل الثوار عن أي استهداف خلال اليوم. إضافة لرصد تعليقات لسكان مدينة جبلةّ يكذبون سقوط صواريخ في تلك القاعد أو سماع أي أصوات تفجيرات.
روسيا والأسد ينقضان اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب وما حولها

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …