عاجل

20 شهيداً في إدلب وحماة.. روسيا والأسد يزدادون إجراماً في قتل المدنيين.

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

استشهد مدنيين، وجرح آخرين اليوم الإثنين، جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات حربية روسية وتابعة لميليشيات الأسد على مدن معرة النعمان وأريحا بريف إدلب الجنوبي واللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي.

وفي التفاصيل؛ أفاد مراسل ” المركز الإعلامي العام” إنَّ ” الطائرات الحربية التابعة لميليشيات الأسد استهدفت بالصواريخ السوق الشعبي وسط مدينة معرة النعمان، ما أدى الى استشهاد أربعة مدنيين بينهم نازحين من قريتي خيارة ومعرشمشة بريف إدلب الشرقي.

وأضاف المراسل؛ إن أعداد الجرحى تجاوزت العشرون جريحاً بعضهم في حالات حرجة، إضافةً إلى دمار العديد من المحال التجارية وسط السوق.

كما استشهد شاب من بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي متأثراً بجراحه، جراء غارات جوية استهدفت البلدة قبل شهر.

وفي السياق؛ استشهد خمسة مدنيين وجرح أكثر من 15 آخرين صباح اليوم، جراء غارات جوية نفذتها مقاتلات حربية تابعة لقوات الأسد استهدفت السوق الشعبي وسط مدينة أريحا غرب إدلب.

أما عن ريف حماة، كثفت الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد من غاراتها الجوية على مدن وبلدات “كفرزيتا – اللطامنة – الزكاة – مورك – لطمين – حصرايا – الأربعين” نتج عنها استشهاد ستة مدنيين بينهم ثلاث نساء في مدينة اللطامنة و وامرأة وثلاث رجال بينهم متطوع في الدفاع المدني في مدينة كفرزيتا جراء غارات جوية روسية استهدفت منازل سكنية وسط المدينتين.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تعرض مدن وقرى بريفي إدلب وحماة الشمالي والغربي لقصف عنيف من قبل المعسكرات الروسية وميليشيات الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ إضافةً لعشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …