عاجل

وفد المعارضة السورية.. نحن ذاهبون إلى “استانة” لخوض معركة سياسية جديدة

المركز الإعلامي العام – سامر دعبول

عقد اليوم الرائد ياسر عبد الرحيم مؤتمراً صحفياً باسم “المعارضة السورية الى استانة” في مدينة عفرين شمال سورية، وذلك قبل يومين من عقد الجولة المقبلة من المحادثات في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

وأكد ياسر عبد الرحيم عزم وفد المعارضة حضوره الجولة الثالثة عشر من “استانة” في العاصمة الكازاخية.

وقال أمام الصحفيين: “هناك معركتين الأولى على الأرض والثانية سياسية نحن ذاهبون لخوض المعركة السياسية في الخارج وللدفاع عن حقوق شعبنا السوري والمعتقلين والمهجرين واخوتنا تحت أشجار الزيتون”.

وذكر الرائد” النظام يتمنى أن نعتذر عن المشاركة ليتفرد بالساحة السياسية ولكن لن ندع النظام يتفرد في الجولات السياسية، وسنذهب ونطالب بحقوق شعبنا ولن نتخلى عن المعتقلين”.

وأضاف ” نحن لا نهاب الروس وسوف نذهب لنوصل صوتنا الى الرأي العام العالمي بأن الروس يقتلون شعبنا وسط صمت كبير من المجتمع الدولي”

وتابع عبد الرحيم ” منذ ثلاثة أشهر روسيا والنظام تقصف المدنيين وترتكب المجازر للضغط على وفد المعارضة والحصول على مكاسب جديدة قبيلة جولة التفاوض ومازالت مستمرة بخرق اتفاق خفض التصعيد”.

وأشار الرائد ” ندعم موقف مقاتلينا الأبطال الذين استطاعوا إيقاف الاطماع الروسية في ادلب وندعو كل الأبطال الصمود بالدفاع عن أرضنا “.

وأنهى حديثه: ” نحن واخوتنا الاتراك في صف واحد وسنقف بجانبهم في المباحثات السياسية “.

والجدير بالذكر أن طائرات نظام الأسد وروسيا كثفت من قصفهما المناطق السكنية والبنى التحتية في لشمال السوري خلال الفترة الأخيرة مرتكبين عدداً كبيراً من المجازر المروعة بحق المدنيين.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …