عاجل

كبدتها عشرات القتلى خلال يوم واحد.. 4 محاولات لروسيا والأسد للسيطرة على تل الكبينة

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

أعلنت فصائل الثوار اليوم الثلاثاء عن التصدي لعدة محاولات لقوات الأسد والميليشيات المرتبطة بروسيا للتقدم على محور “تلة الكبينة” بجبل الأكراد في ريف اللاذقية، موقعين عشرات القتلى والجرحى في صفوف الأسد والمليشيات المساندة لها.

وأفاد مصدر خاص “للمركز الاعلامي العام” : بدأت قوات الأسد و المليشيات المساندة له منذ الصباح الباكر بتمهيد جوي ومدفعي عنيف ومكثف على محاور “تلة الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي، حيث استهدفت الطائرات الحربية والمروحية التلة ومحيطها بأكثر من 100 غارة جوية، ناهيك عن القصف المدفعي والصاروخي الذي شهدته المنطقة.

وأضاف المصدر: حاولت روسيا والميليشيات المساندة لها اقتحام التلة أربعة مرات خلال اليوم لكنها لم تحرز أي تقدم على التلة، كما أن أعداد قتلى خلال المحاولات الأربعة بلغ 30 قتيلاً معظمهم عناصر لجان مصالحات زجت بهم روسيا في الهجوم.

وأشار المصدر: أنَّ من يدير معركة “تلة الكبينة” شمال اللاذقية هم ضباط روس، وأن روسيا أقحمت عدداً من ضباطها في المعركة البرية منذ عدة شهور.

كما تسعى قوات الأسد بشكل يومي مدعومةً بالميليشيات والطائرات الروسية التقدم على “تلة الكبينة” لأهميتها الاستراتيجية لكونها بوابة لسهل الغاب وجسر الشغور.

يُشار إلى أن الفصائل العسكرية تصدت لعشرات المحاولات من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، التقدم على محور “الكبينة” منذ أشهر وحتى اليوم، الأمر الذي كلفها مئات القتلى من عناصرها.

يذكر أن روسيا تحاول تشكيل ورقة ضغط من خلال التقدم إلى مناطق جديدة قُبيل انعقاد مؤتمر “استانة” في العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان” يوم 1 و2 من الشهر القادم.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …