عاجل

روسيا والأسد يكثفون من غاراتهم على قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

استشهد ثمانية مدنيين بينهم امرأة و طفلين وجرح آخرين، اليوم الأربعاء، إثر قصف الطائرات الحربية بعشرات الغارات الجوية عدة قرى وبلدات بريف إدلب وريفي حماة وحلب.

وفي التفاصيل؛ استشهد مدني في بلدة تلمنس بريف إدلب الشرقي جراء غارة جوية روسية استهدفت مشفى الرحمة، ما أدى لدمار المشفى بشكل كامل وخروجه عن الخدمة.

كما استشهد رجل و طفل وإصابة 4 مدنيين جراء غارة جوية روسية على قرية البشيريّة غرب إدلب.

وفي السياق؛ استشهد مدنيان اثنان وجرح آخرين، إثر قصف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة بلدة تلمنس بريف معرة النعمان الشرقي جنوب إدلب مساء اليوم.

واستشهد مدني متأثر بجراحه إثر قصف قوات الأسد قبل أيام مدينة كفرزيتا شمال حماة.

واستشهد طفل متأثراً بإصابته بقصف جوي سابق للنظام على قرية دير الشرقي جنوب إدلب .

واستشهدت امرأة متأثرة بإصابتها، جراء غارة جوية لنظام الأسد قبل اسبوع، على مدينة أريحا بريف إدلب.

في حين كثفت الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد من غاراتها الجوية على مدن وبلدات “معرة النعمان _ الدير الشرقي _ التمانعة _ ترعي _تلمنس _ الغدفة_ الخوين _ جرجناز_ حيش_معرة حرمة _ البشرية_التح _ تحتايا_معرشورين _ معرشمارين ” في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، خلفت دماراً كبيراً في البنى السكنية والمحال التجارية.

وعلى الصعيد العسكري؛ بدأت مليشيات الاسد وروسيا دخول مدينة خان شيخون بريف ادلب الجنوبي بعد التقاء القوات المهاجمة من المحورين الشرقي والغربي، في حين أطبقت مليشيات الاسد حصارها على مدن وبلدات ” مورك – كفرزيتا – اللطامنة – لطمين – لحايا – معركبة – البويضة” شمال حماة، من بينهم النقطة التركية التاسعة .

كما أحبط الثوار محاولة تقدم ثامنة لمليشيات الأسد مدعومة بالآليات على محور الكبينة شمال اللاذقية، أسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم.

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …