عاجل

تقرير عن الأوضاع الميدانية و العسكرية ليوم الجمعة 05-07-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني:

شهدت محافظة ادلب اليوم الجمعة الواقع في 05 حزيران 2019 استمرار لحملة القصف الممنهجة من قبل الطائرات الحربية والمروحية التابعة لمليشيات الأسد على مدن وقرى ريف ادلب.

وفي التفاصيل:

استشهد سبعة مدنيين “خمسة أطفال وامرائتين” وأصيب 10 اخرين في بلدة محمبل جراء غارة جوية من قبل الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد استهدفت منازل المدنيين في البلدة.

كما وأصيب مدني في بلدة كفرسجنة جراء غارة جوية استهدفت منازل المدنيين في البلدة.

في حين شنت المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد 37 غارة جوية على كل من: بلدة أرمنايا، مدينة خان شيخون، بلدة صهيان، بلدة ركايا سجنة، قرية أم زيتونة، بلدة معرتحرمة، قرية كرسعة، بلدة حاس، بلدة بسقلا، بلدة مصيبين، بلدة كفرسجنة، بلدة حيش، بلدة ترملا، بلدة مدايا، بلدة بسنقول، بلدة محمبل، حيث خلفت هذه الغارات دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة. بالإضافة لحرائق ضخمة نشبت لا سيما في حرش بسنقول ومدينة خان شيخون أخمدتها فرق الدفاع المدني السوري.

فيما كانت حصيلة القصف المدفعي من قبل مليشيات الأسد 134 قذيفة على كل من: قرية مدايا ومدينة خان شيخون، حرش قرية عابدين، بلدة ترملا، بلدة بداما، وبلدة الناجية، بلدة الكندة، حيث خلفت هذه الغارات دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

على الصعيد العسكري: 

شهدت جبهات ريف حماه الشمالي هدوءاً نسبياً تخلله بعض الاشتباكات بين الفصائل الثورية من جهة، وقوات نظام الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى.

في حين أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن وقوع إصابات في صفوف مليشيات الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا اثر استهداف تجمعاتهم في معسكر بريديج في ريف حماة الشمالي بصواريخ الغراد.

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …