عاجل

تقرير عن الأوضاع الميدانية و العسكرية ليوم السبت 06-07-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني: 

شهدت محافظة ادلب اليوم السبت الواقع في 06 تموز 2019 يوماً دموياً بفعل الطائرات الحربية و المروحية التابعة لمليشيات الأسد، حيث بلغت حصيلة شهداء اليوم ثلاث شهداء ببنهم امراءة، بالاضافة الى 12 مصاباً بينهم طفل وامراءتين.

في بلغت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي والمروحي التابع لمليشيات الأسد يوم أمس في بلدة محمبل إلى 15 شهيد بينهم ثمانية أطفال وثلاث نساء.

وفي التفاصيل:

استشهدت امرأة وأصيب ابنها في مزارع التمانعة جراء قصف مدفعي من قبل مليشيات الأسد استهدف المزارع بثلاث قذائف، واستشهد رجل وأصيب آخر في مدينة خان شيخون التي استهدفها الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد بـ 10 غارات جوية.

كما و استشهد رجل وأصيب ثلاثة آخرون إحداهن امرأة في بلدة مصيبين التي استهدفها الطيران الحربي بثلاث غارات جوية، وأصيب ثلاثة مدنيين أحدهم طفل اليوم في مدينة معرة النعمان التي استهدفها الطيران الحربي بثلاث غارات جوية

وأصيب ثلاثة مدنيون في بلدة معرتحرمة جراء غارة جوية، كما وأصيبت امرأة في جبل الأربعين جراء غارة جوية استهدفت المنطقة.

في حين وشنت المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد 55 غارة جوية استهدفت كلاً من: طريق إدلب جدار، الأتستراد الدولي بمحاذاة قرية صهيان، بلدات حيش وكفرسجنة والعامرية، مدينة معرة النعمان، بلدة معرتماتر، مدينة كفرنبل، بلدة ركايا سجنة، مدينة خان شيخون، بلدة معرتحرمة، بلدة مصيبين، مزارع التمانعة، بلدة الشيخ مصطفى، بلدة جبالا، بلدة حزارين، بلدة ترملا، بلدة بسيدا، بلدة تل عاس، بلدة موقا، حيث خلفت هذه الغارات شهداء وجرحى و دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

فيما وألقى الطيران المروحي التابع لمليشيات الأسد 11 برميل متفجر توزعت على بلدة  العامرية بسبعة براميل وبلدة حزارين أربعة براميل.

كما وبلغت حصيلة القصف المدفعي و الصاروخي 13 قذيفة وصاروخ توزعت على كلاً من بلدات بداما والناجية وترملا والتمانعة.

على الصعيد العسكري:

لا تزال جبهات ريف حماه الشمالي تشهد هدوءاً نسبياً يتخلله بعض الاشتباكات بين الفصائل الثورية من جهة، وقوات نظام الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى.

وقد أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن ايقاع اصابات في صفوف قوات الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا اثر استهداف تجمعاتهم في معسكر بريديج في ريف حماة الشمالي بصواريخ الغراد.

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …