عاجل

تقرير عن الأحداث الميدانية و العسكرية ليوم الثلاثاء 25-09-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني:

شهدت محافظة ادلب يوم الثلاثاء الواقع في 25 يوليو \ أيّار 2019 استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي من قبل مليشيات الأسد على مدن وبلدات ريف ادلب، حيث خلفت الغارات دماراً واسعاً في الممتلكات العامة.

وفي التفاصيل:

أصيب رجل اليوم في بمدينة إدلب جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي الضبيط

شنت المقاتلات الحربية  التابعة لنظام الأسد غارات جوية استهدفت كل من: قرية معرحطاط بعارتين جويتين، بلدة كفرسجنة بأربع غارات، محيط مدينة تفتناز بأربع غارات، بلدة معرتحرمة بغارة، قرية الشيخ مصطفى بغارتين، بلدة حزارين بغارة، جبل الأربعين بغارتين، بلدة ركايا سجنة بغارة، بلدة الهبيط بغارتين، بلدة عابدين بثلاث غارات، مزارع التمانعة بـ 12 غارة، بلدة كفرعويد بغارة.

في حين استهدف سلاح المدفعية التابع لمليشيات الأسد كل من: بلدة التمانعة ب 7 قذائف، بلدة الهبيط بـ 20 قذيفة، مزارع التمانعة بـ 15 قذيفة مدفعية، و مدينة معرة النعمان بخمسة صواريخ محملة بقنابل عنقودية، خلفت دماراً وأضراراً مادية.

من جهة أخرى أصيب رجل  في مدينة إدلب جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي الضبيط.

على الصعيد العسكري:

لا تزال جبهات ريف حماة الشمالي تشهد حالة من البرود نسبياً، يتخلّلها اشتباكات متقطعة بين الفصائل الثورية من جهة وقوات نظام الأسد و المليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى.

حيث تمكنت الفصائل الثورية من تدمير عربة bmp لميليشيات الاسد بصاروخ م/د على الطريق الواصل بين الحماميات و كرناز ومقتل الطاقم بالكامل.

كما أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين” عن عملية انغماسية على محور قرية عطشان بريف حماة الشرقي، مما أدى الى مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيات الأسد.

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …