عاجل

تقرير عن الأحداث الميدانية و العسكرية ليوم الاثنين 24-06-2019

المركز الإعلامي العام

 

على الصعيد الميداني: 

شهدت محافظة ادلب يوم الاثنين الواقع في 24 يوليو \ أيّار 2019 يوماً أقل دموية عن سابقه، مع استمرار الغارات الجوية من قبل الطائرات الحربية التابعة لمليشيات الأسد.

وفي التفاصيل:

شنت المقاتلات الحربية التابعة لنظام الأسد غارة جوية استهدفت قرية الدار الكبيرة بريف ادلب الجنوبي، مما أدى الى اصابة امراءة بجروح، وأصيب رجل في قرية مدايا جراء قصف صاروخي استهدف القرية بـ20 صاروخ

في حين شنت المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد غارات جوية علة كل من: بلدة التمانعة بغارة جوية، مدينة خان شيخون بأربع غارات، بلدة معرتحرمة بغارة، قرية كرسعة بغارة، قرية الفقيع بغارتين، بلدة ترملا بغارة، ومدينة كفرنبل بغارة جوية واحدة.

كما قصفت مليشيات الأسد كل من: قرية عابدين بـ150 صاروخ وحرشها بـ75 قذيفة مدفعية، بلدة الهبيط بـ190 قذيفة، مدينة خان شيخون بـ20 صاروخ راجمة، وبلدة حزارين بسبعة قذائف مدفعية.

على الصعيد العسكري: 

شهدت جبهات ريف حماه الشمالي اشتباكات متقطعة بين الفصائل الثورية من جهة و قوات نظام الأسد و المليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى، حيث أعلنت الفصائل الثورية عن تدمير عدد من الآليات والتجمعات التابعة لمليشيات الأسد.

وفي التفاصيل:

أعلنت الفصائل الثورية المنضوية تحت غرفة عمليات “الفتح المبين” عن تدمير دبابة  واستهداف أربعة دشم كانت تتحصن بها مليشيات الأسد على محور الحماميات في ريف حماة الشمالي بصاروخين مضاد للدروع، مما أدى إلى مقتل كافة العناصر الذين كانوا بداخل الدشم، وتدمير ما فيها من سلاح .

فيما أعلنت أيضا غرفة عمليات “الفتح المبين” عن تدمير عربة نقل جنود مصفحة تابعة لمليشيات الأسد على محور الحماميات في ريف حماة الشمالي إثر استهدافها بقذائف مدفع الهاون، وتمكنت أيضا الفصائل من تدمير سيارة بيك آب عسكرية مليئة بجنود لمليشيات الأسد على محور الحويز في ريف حماة الغربي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

كما أعلنت أيضا غرفة العمليات استهداف غرفة العمليات المشتركة لقوات نظام الأسد والميليشيات المرتبطة بروسيا في قاعدة بريديج في ريف حماة الشمالي، و نقاط تمركز عصابات الأسد والميليشيات الروسية والفيلق الخامس ومرابض المدفعية الثقيلة لهم في ريف حماة الغربي، واستهداف اجتماع يضم عدة قيادات من قوات نظام الأسد و الميليشيات المرتبطة بروسيا في الجابرية في ريف حماة الشمالي بصواريخ الغراد وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم.

بالاضافة الى ذلك تمكنت الفصائل الثورية من تدمير مدفع رشاش عيار ٢٣ مم لمليشيات الأسد على محور السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

يذكر أن الجبهة الوطنية للتحرير قد نشرت احصائية عن خسائر مليشيات الأسد على جبهات ريف حماة اليوم الاثنين، حيث أعلنت عن وقوع خمسة قتلى وثلاثة جرحى في صفوف مليشيات الأسد، بالاضافة الى تدمير أربعة دشم عسكرية وغرفتين عمليات، وتمكنت من تدمير دبابة وعربة مصفحة وبيك آب عسكري ومدفع  23 مم.

 

 

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …