عاجل

بيان الخارجية الروسية حول تسليم رفات العميل إيلي كوهين من سوريا إلى أسرائيل

بيان الخارجية الروسية حول تسليم رفات العميل إيلي كوهين من سوريا إالى أسرائيل

المركز الاعلامي العام

 

مع استمرار الشائعات تنتشر بخصوص قضية نقل رفات الجاسوس الإسرائيلي “إيلي كوهين” من سوريا إلى إسرائيل في وقت تلتزم فيه مؤسسات الدولتين الرسمية الصمت حول ذلك.

حيث قامت وزارة الخارجية الروسية بنفي صحة تلك الشائعات التي كانت قد تناقلتها الصحافة الإسرائيلية، بنقل مسؤولين روس لرفات عميل الموساد الإسرائيلي “إيلي كوهين” إلى خارج سوريا.

كما وجاء في بيان الخارجية الروسية والذي نشر على موقعها مساء اليوم الأربعاء: “نفند افتراءات بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية التي تزعم بأن مسؤولين روس نقلوا رفات عميل الاستخبارات الإسرائيلية إيلي كوهين الذي أعدم في دمشق عام 1965، إلى خارج سوريا”

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها: “لا نفهم دوافع من ينشر هذه المعلومات المضللة، وما هي الجهة التي تقف وراءها، وندعو الشركاء الإسرائيليين بمن فيهم الصحفيين إلى التحلي بالدقة والمهنية والنزاهة أثناء التعامل مع مثل هذه المسائل الحساسة”.

يذكر أن القناة 12 الإسرائيلية كانت أول من أذاع الخبر، إلا أن الحكومة الإسرائيلية ترفض حتى الساعة الرد على هذه الشائعات، حتى المعارضة السورية وحكومة النظام لم يعلقوا على ذلك الموضوع بعد.

وكان الجاسوس “إيلي كوهين” قد حوكم وأعدم شنقاً بتهمة التجسس في سوريا بعد أن نجح في اختراق أعلى مستويات نظام الأسد الأب، الذي لم يستجب منذ ذلك الحين إلى الطلبات الإسرائيلية، بشأن إعادة رفات “كوهين” لأسباب إنسانية.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …