عاجل

بن سلمان يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا بشأن التطورات في إدلب

المركز الاعلامي العام

 

استقبل ولي العهد المملكة العربية السعودية الأمير “محمد بن سلمان” في مدينة جدة السعودية يوم أمس المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري”.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس” قالت بأنه دار خلال اللقاء نقاش حول المستجدات على الساحة السورية خصوصاً والساحة الإقليمية والدولية عموماً، إضافة لاستعراض العلاقات بين البلدين.

هذا وحضر اللقاء من الجانب السعودي كلاً وزير الدولة “مساعد بن محمد العيبان” ووزير الخارجية “عادل الجبير”، بينما حضر من الجانب الأمريكي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط “جويل رايبورن” وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة “جون ابي زيد”.

يشار إلى أن “جيفري” يقوم مؤخراً بزيارات مكوكية إلى القوى الإقليمية والفاعلة فيما يتعلق بالقضية السورية، حيث زار تركيا أكثر من مرة، وزار كذلك كلاً من الاردن وروسيا.

اقرأ أيضاً وزير الدفاع التركي “يجب لجم نظام الأسد”، وأمريكا تهدد بالتصعيد إذا استمر الهجوم على إدلب

و الجدير بالذكر بأن موقف المملكة العربية السعودية لايزال يصب في معارضة النظام السوري بشكل كامل، حيث صرح وزير الخارجية السعودي بخصوص هذا الموقف في أكثر من مناسبة.

وكان وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” قد أكد في وقت سابق بأن إعادة سوريا إلى الجامعة العربية مرتبط بالتقدم السياسي، وكذلك إعادة الإعمار فلن يتم ذلك إلا بعد انتهاء الحرب وحدوث الانتقال السياسي.

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …