عاجل

بعد محاولات عديدة للسيطرة عليها.. خسائر كبيرة لقوات الأسد في تل سكيك شرق إدلب

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

منذ ساعات الصباح الأولى، حاولت قوات الأسد برياً مدعومة بميليشيات عديدة وغطاء جوي روسي للسيطرة على بلدة سكيك وتلتها جنوب شرق إدلب.

وفي التفاصيل؛ قُتل أكثر من 40 مسلحاً لقوات الأسد والميليشيات الموالية لهم اليوم السبت، إثر 4 محاولات برية مدعومة بغطاء جوري روسي للسيطرة على بلدة سكيك وتلتها جنوب شرق إدلب، بعدما سيطرت على التلة مرتين خلال اليوم لتستعديها فصائل الثوار مساء اليوم بعد عملية استشهادية نفذتها “هيئة تحرير الشام” ما أسفر عن مقتل العشرات وتدمير 5 سيارات عسكرية وسيارة ذخيرة و3 مدافع “23” وسيارة اطعام، كما استطاعت الثوار تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة عطشان شمال حماة، فيما انفجرت راجمة لقوات الأسد في قرية ام حارتين، جراء استهدافها بصواريخ غراد من قبل فصائل الثوار، كانت تقصف بلدة التمانعة جنوب إدلب.

وفي السياق؛ حاولت قوات النظام مرتين اليوم الهجوم على مواقع الثوار في “تلة الكبينة” شرق اللاذقية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 15 مسلحاً لقوات الأسد إضافةً لعشرات الجرحى، كما حاولت قوات الأسد أيضاً التقدم على بلدة الهبيط ظهر اليوم، لكن جميع محاولاتها بائت بالفشل.

وفي ريف حلب الجنوبي، تمكنت فصائل الثوار من السيطرة على عدة نقاط رباط لقوات الأسد في بلدة “تل الواسطة” جنوب حلب، ما أدى إلى مقتل 5 مسلحين لقوات الأسد وتدمير 3 دشم عسكرية.

ويشار أن الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد كثفت من قصفها بعشرات الغارات الجوية وآلاف القذائف والصواريخ على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة واللاذقية، ما أدى إلى استشهاد مدنيان في بلدتي التمانعة وموقة جنوب إدلب.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …