عاجل

التفجيرات تحصد أرواح المزيد من المدنيين شمال حلب.

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح إثر انفجار دراجة نارية مفخخة اليوم الثلاثاء، وسط مدينة إعزاز شمال حلب.

وأفاد مراسل مركز الإعلامي العام: أنَّ دراجة نارية مفخخة انفجرت ظهر اليوم، بالقرب من مشفى النسائية والتوليد في مدينة اعزازشمال حلب، ما أدى إلى استشهاد مدني وجرح ١٣ آخرين بينهم أطفال.

وذكر مراسل المركز الإعلامي العام أن خمسة أشخاص مدنيين قد أصيبوا بجروح جراء انفجار دراجة نارية مفخخة ثانية بالقرب من دار الايتام وسط المدينة.

وصرح مكتب اعزاز الإعلامي نقلاً عن مصادر أمنية انه تم إلقاء القبض على منفذ أحد التفجيرات الإرهابية بمدينة اعزاز اليوم وذلك عبر أحد حواجزها شمال حلب بعد التعرف عليه عبر كاميرات المراقبة.

كما عثرت قوى “الأمن الداخلي والشرطة” على دراجة نارية مفخخة كانت معدة للتفجير قرب مدرسة طلحة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي.

يشار إلى استشهاد شخص، ليلة الأمس جراء تصاعد وتيرة الاشتباكات على خطوط التماس غرب مدينة اعزاز بين الجيش الحر وميليشيا قسد، وسقوط قذيفة جنوب مدينة اعزاز مصدرها مليشيا قسد المتمركزة بمحيط مطار منغ.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي مؤخراً، في منطقتي “غصن الزيتون ودرع الفرات” عدّة تفجيرات واغتيالات، في مؤشر واضح على انفلات أمني يعتبر الأكثر عنفاً في الفترة الأخيرة، وتتنوع تلك الحوادث بين انفجار عبوات لاصقة ودراجات نارية إلى اغتيال لعناصر الشرطة.

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …