عاجل

أمل عرفة تعلن قرارها اعتزال الفن

أعلنت الفنانة السورية أمل عرفة بطلة المسلسل الشهير “دُنيا” قرارها اعتزال الفن، وذلك على خلفية انتقادات طالتها من قبل شريحة واسعة من السوريين شملت المعارضين والمؤيدين للنظام السوري، بعد عرض حلقة من مسلسل كوميدي استهتر بمعاناة السوريين وكذّبها خلال السنوات الماضية.

وقالت أمل عرفة، اليوم الاثنين، لموقع “الأخبار” الإلكتروني، إنها قرّرت اعتزال الفن، وأنها ستتركه لأهله، مؤكدة بأن هذا آخر كلام عندها.

وأضافت، “ربما تعيلني أيّ مهنة أخرى على الحدود الدنيا من الحياة الكريمة، بطريقة أفضل مما يحصل معي في هذه المهنة”.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبراً منذ يومين يفيد بإصدار وزير الإعلام، عماد سارة، أمراً بمنع الفنانة أمل عرفة من الظهور على شاشات القنوات التلفزيونية المحلية.

وذكرت صفحة “دراما الحدث” على موقع “انستغرام” إن وزير الإعلام أصدر أمراً يمنع فيه ظهور الفنانة أمل عرفة على شاشات القنوات التابعة لوزارته، بما في ذلك مشاهد قديمة لها، وعدم استضافتها في برامج حوارية، وذلك بسبب الاعتذار الذي قدمته عن حلقة مسلسل “كونتاك”، التي سخرت من ضحايا الكيماوي، ضمن لوحة أثارت غضباً عارماً وانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي.

و كانت حلقة من المسلسل المحلي الكوميدي “كونتاك”؛ بعنوان “حالات خاصة”، تم عرضها أواخر شهر أيار/ مايو الفائت، وشاركت فيها الممثلة أمل عرفة، قد صوّرت الهجمات الكيماوية التي قام بها النظام السوري ضد المدنيين في مناطق مختلفة طوال سنوات الحرب في البلاد، ما أثار غضب شريحة واسعة من السوريين بعد أن تطاول العمل على عدد كبير من السوريين الذين عانوا ما عانوه من استهداف السلطة لهم بقصفهم بشتى أنواع الأسلحة ولم يستثنى من ذلك حتى الأسلحة الكيماوية.

الأمر الذي دفع أمل عرفة للنشر عبر صفحته على فيسبوك ما أسمته اعتذارا قالت فيه أنها تعتذر لأي سوري سببت له تلك الحلقة جرحا أو ألما، وتابعت: “وصلتني رسائلكم و قرأتها ولن أنشرها ليس لما تحتويه من شتائم.. بل لأنها من الواضح كم تحمل أوجاعا و آلاما لم أخلق للحظة كي أستهين بها”.

ولفقت الحلقة من خلال مشاهدها اتهامات باطلة بحق الدفاع المدني السوري على أنه يقوم بفبركة استهدافات المدنيين السوريين بشتى أنواع الأسلحة، وكان التركيز فيها على تبرئة السلطة من استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، فضلا عن تبرئتها من كل أعمال القصف.

وألغى المدير العام لإذاعة “المدينة أف أم” المحلية مقابلة مع الفنانة أمل عرفة كانت ستعرض منذ نحو أسبوع، في برنامج المختار الذي تقدمه الإذاعة، موضحاً أن إلغاء المقابلة جاء بعدما نشرته من تبرير واعتذار على لوحة مسلسل “كونتاك”، وذلك من مبدأ الالتزام بسياسة الدولة ومواقفها، بحسب بيان الإذاعة.

وقدّمت عرفة مؤخراً على قناة لنا برنامج “فيه أمل” استضافت خلاله عدداً من الممثلين والفنانين السوريين.

المصدر : راديو روزنة

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …