عاجل

مقتل 21 مدنياً وإصابة 42 آخرين بثلاث مجازر في ريف إدلب

ملخص أحداث يوم السبت 7-12-2019 في إدلب:

قتل 21 شخصاً بينهم 5 نساء و 9 أطفال وأصيب 42 آخرين بينهم 14 طفل و 8 نساء ، اليوم السبت، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية وطائرات الأسد على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي موقعة ثلاث مجازر بحق المدنيين في بلدتي البارة و بليون وقرية ابديتا بجبل الزاوية، بالإضافة لاستهداف 3 أسواق شعبية.

حيث ارتكبت طائرة حربية روسية مجزرة بحق المدنيين في بلدة #بليون بجبل الزاوية , عندما استهدفت سوقاً شعبياُ ومدرسةً موقعة 9 قتلى بينهم 3 أطفال و امرأة وأصيب 13 آخرين بينهم 4 أطفال وسيدتين , كما أصيب رجلين على أطراف البلدة جراء غارة أخرى .

الغارة التي استهدفت السوق الشعبي الرئيسي في البلدة والمكتظ بالمدنيين وأصحاب المحال التجارية أدت لخسائر كبيرة في الأرواح ودمار كبير في المدرسة والمحال التجارية.

وفي قرية #ابديتا أوقعت طائرات الأسد المروحية مجزرة أخرى بحق المدنيين حيث قتل 5 مدنيين هم سيدة و4 أطفال وأصيب 4 آخرين هم سيدة و3 أطفال نتيجة استهداف منزلهم ببرميلين متفجرين.

أما في بلدة #البارة فقد قتل 4 مدنيين بينهم طفل وسيدتان وجرح طفل وامرأة أخرين جراء استهداف سوق البلدة ومدرسة ومسجد بأربعة غارات جوية و برميلين و4 صواريخ شديدة الانفجار.

كما قصفت الطائرات المروحية ببرميلين سوقاً شعبياً ومنازل المدنيين في بلدة تلمنس وأدت لمقتل رجل وامرأة وإصابة 14 آخرين بينهم 4 نساء و6 أطفال, فيما ارتقى طفل في قرية بجعاص شرق سراقب نتيجة غارة جوية من قبل طائرة حربية تابعة لقوات الأسد .

بذات الوقت أصيب رجل في معصران ورجل في كفرشلايا ورجلان في حاس ورجل في كفرومة ورجلان في بلشون بجبل الزاوية نتيجة غارات جوية روسية وبراميل متفجرة.

فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 23 منطقة ب 31 غارة جوية 27 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، و 36 برميلاً من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 6 صواريخ وقذائف مدفعية.

وشمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة وحاس وحزارين وكفرسجنة وبليون واحسم والتح والبارة، وقرى معرزيتا وبزابور والبريج وكفرشلايا وابديتا ووبلشون بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى الهلبة وباريسا ومعرشورين ومعصران وتلمنس والريان وبجفاص بريف إدلب الشرقي، واشتبرق بريف إدلب الغربي.

فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين إلى المشافي، ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم،وأخمدت الحرائق الناتجة عن القصف, وفتحت الطرقات وأزالت ركام الدمار، كما تفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات البشرية.

المصدر : المكتب الإعلامي للدفاع المدني السوري

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …