عاجل

مئات الغارات والصواريخ.. شهيدان مدنيان في إدلب مع محاولات تقدم لقوات الأسد

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

استشهد مدنيان وجرح آخرين، اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى، إثر قصف الطائرات الحربية بعشرات الغارات الجوية عدة قرى وبلدات بريف إدلب.

وفي التفاصيل؛ استشهد طفل وجرح 3 أطفال آخرين ورجل، إثر قصف طائرة حربية من طراز “ميغ23” بالصواريخ الأحياء السكنية داخل بلدة حاس جنوب إدلب.

كما استشهد شاب مدني وجرح أكثر من 9 آخرين بينهم امرأة، إثر قصف الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ بلدة “حزارين” بالقرب من مدينة كفرنبل جنوب إدلب.

في حيث كثفت الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد من غاراتها على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي وريف حماة الشمالي والغربي، تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي بمئات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون خلفت دماراً كبيراً في البنى السكنية والمحال التجارية.

وعلى الصعيد العسكري؛ استطاعت فصائل الثوار تدمير دبابتين لقوات الأسد ومقتل طاقمهم على محور بلدة سكيك شرق إدلب، إثر محاولة الأخيرة التقدم على بلدة التمانعة، فيما تمكن الثوار من قتل مجموعة لقوات الأسد حاولت التسلل على مزارع البلدة ظهر اليوم.

ويشار أن الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة قصفت بأكثر من 100 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة بلدات “التمانعة وخان شيخون وسكيك والخوين والزرزور وام الخلاخيل والفرجة” في محاولة التقدم على تلك المناطق مع تمهيد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الروسية وقوات الأسد استطاعت احتلال بلدة الهبيط جنوب إدلب ليلة أمس، بعد 5 محاولات اقتحام مع تمهيد جوي وبري بمئات الغارات الجوية وآلاف القذائف والصواريخ.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …