عاجل

ضحايا مدنيون في قصف لقوات الأسد على ريف حماة الغربي وفصائل المعارضة ترد

ضحايا مدنيون في قصف لقوات الأسد على ريف حماة الغربي وفصائل المعارضة ترد

المركز الاعلامي العام – عبدالمحسن حميدي

استشهد اليوم (الأربعاء 24 أبريل) مدنيين أثنين  وأصيب أخرين جراء قصف مدفعي وصاروخي لقوت الأسد على قرى وبلدات ريف حماة الغربي.

حيث تعرضت كلاً من بلدة قلعة المضيق وقرى المنارة، الحويز، القاهرة، الحويجة، الكركات، الشريعة، الحواش، شهرناز في ريف حماة الغربي، لقصف بالقذائف المدفعية والهاون وقذائف الدبابات وراجمات الصواريخ من مواقع قوات نظام الأسد المتمركزة في كل من معسكر جورين ومدينة السقلبية وقرى الكريم وقبرفضة والعزيزية.

في حين تركز القصف على الأحياء المدنية في المنطقة، مما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة ستة أخرين بينهم طفلين في بلدة قلعة المضيق، كما استشهدت طفلة وأصيبت أخرى في قرية المنارة، بالإضافة إلى دمار في ممتلكات المدنيين الخاصة.

كما تعرضت اليوم مدينة مورك و اللطامنة وقرى تل هواش، الأربعين ولحايا في ريف حماة الشمالي، لقصف مدفعي وصاروخي من مواقع قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا والمعسكرات الروسية في قرى الكبارية وقبيبات ابو الهدى بريف حماة الشمالي الشرقي، دون سقوط اصابات في صفوف المدنيين.

في حين ردت فصائل المعارضة على هذا القصف، باستهداف مواقع لقوات النظام بالقذائف المدفعية في مدينة السقلبية بريف حماة الغربي.

من جانبه أعلن فصيل “كتائب الفتح” عن مقتل ثلاثة عشر عنصراً لقوات نظام الأسد، اثر عملية تسلل نفذها مقاتلي الفصيل على محورقرية الحاكورة في ريف حماة الغربي، معتبرين هذه العملية كرد على خروقات النظام المتكررة في كل من ريفي حماة وإدلب.

يذكر أن ريف حماة الشمالي والغربي يتعرض لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات نظام الأسد المحيطة به بشكل يومي منذ أكثر من شهرين ونصف، الأمر الذي أدى لنزوح أكثر من سبعين بالمئة من سكان المنطقة.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …