عاجل

هجوم معاكس للفصائل الثورية بريف حماه واستعادة السيطرة على عدة مناطق بعد طرد مليشيات الأسد وروسيا منها

المركز العلامي العام – حسام هزبر

 

اعلنت الفصائل الثورية اليوم الاثنين عن هجوم عسكري معاكس ضد مليشيات الأسد وروسيا على المناطق التي خسروها مؤخراً اثر التمهيد الكثيف من الطائرات الحربية الروسية و المروحية التابعة لنظام الاسد بالاضافة للقصف الصاروخي.

حيث تمكنت الفصائل الثورية اليوم صباحاً من استعادة بعض المواقع التي تقدمت اليها مليشيات الأسد وروسيا بعد اشتباكات عنيفة في قرية الشيخ ادريس وحرش الكركات بريف حماه الشمالي الغربي، والذي أسفر عن اجبار المليشات عل الانسحاب وتكبيدها خسائر كبيرة بالعدة و العتاد.

كما استمرت المعارك حتى الوقت الحالي لتتمكن الفصائل الثورية من استعادة السيطرة على قرية الجبين بالاضافة الى قرية الحماميات و تلتها بريف حماة الشمالي.

يُذكر أن مليشيات الأسد وروسيا تكبدت اليوم خسائر بشرية كبيرة إثر المعارك مع الفصائل الثورية في مناطق ريف حماة الشمالي، وريف اللاذقية، فضلاً عن تدمير عدة آليات وسيارات عسكرية.

حيث أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن مقتل مجموعة من عناصر مليشيات النظام على محور بلدة كفرنبودة شمال حماة عقب استهدافهم بصاروخ كونكورس، كما ذكرت مصادر أن ضباط نظام الأسد كانوا قد طالبوا سكان مدينة “محردة” بريف حماة الشمالي إخلاء منازلهم بسبب الهجوم العنيف على المنطقة من قِبَل الفصائل الثورية.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …