عاجل

موائد مرصوصة من اللحوم في مؤتمر لوزارة الأوقاف وآلاف النازحين دون مأوى

موائد مرصوصة من اللحوم في مؤتمر لوزارة الأوقاف وآلاف النازحين دون مأوى

المركز الاعلامي العام – أحمد اسلام

 

حملة شرسة شنتها قوات النظام والمليشيات المساندة له على أرياف إدلب وحماة مما اضطر الاف العوائل للنزوح لمناطق أكثر أمناً هربا من وحشية القصف والموت، بينما وزراة الأوقاف في مؤتمر لها مئات المدعوين حول موائد مرصوصة من اللحوم .

وكانت قد أصدرت وزارة الأوقاف التابعة لما يسمى ” حكومة الإنقاذ ” تعميماً لها في وقت سابق بتاريخ 1 مايو 2019 ل أئمة الجوامع في المناطق المحررة التابعة لسيطرة هيئة تحرير الشام، طلبت منهم التحدث عن فرضية الزكاة في خطبة يوم الجمعة ،وحث عموم المسلمين على تأديتها.

وفي مؤتمر نظمته الهيئة العامة للزكاة اليوم الجمعة، تداول ناشطون صوراً من المؤتمر، حيث أن احدى الصور أظهرت أعداد كبيرة من المدعوين منجمعين حول عشرات من الموائد المرصوصة باللحوم، مما سبب حالة سخط وإنفعال على مواقع التواصل الإجتماعي، بينما نازحون يفترشون الأراضي الزراعية دون مأوى لهم هرباً من وحشية القصف وجحيم الموت.

ويذكر أن مايسمى حكومة الإنقاذ او الوزارات التابعة لها والتي تدعي نفسها معنية بشؤون المدنيين والنازحين لم تصدر أي قرار أو بيان رسمي تدين فيه انتهاكات قوات النظام وحلفائه منذ بداية الحملة الشرسة التي استهدفت أرياف إدلب وحماة إلى الأن.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …