عاجل

ملخص الأحداث اليومية شمال شرق سوريا 10-10-2019

||#التقرير-اليومي|MMC

10.10.2019

#إدلب

إستهدفت عصابات الأسد المتمركزة في معسكر بريديج والشنابرة وجورين والهبيط وتلعاس و خان شيخون قرى وبلدات ريف إدلب بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون منذ الصباح وحتى اللحظة حيث طال القصف كل من معرتحرمة والنقير وركايا سجنة و تل النار وموقا والعامرية والتح وتحيتايا جنوب إدلب .

وقوقفين وكفرعويد في جبل الزاوية وتلمنس وجرجناز والدير الشرقي و الديرالغربي وتقانا والكتيبة المهجورة شرق إدلب ، والغسانية والجانودية في ريف جسر الشغور غرب إدلب.

#اللاذقية

10 طائرات مروحية تناوبت على قصف محاور الكبينة في جبل الأكراد شمال اللاذقية، بالبراميل المتفجرة ، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف أيضاً محاور الكبينة مصدره معسكر جورين والحواجز المحيطة.

#حماه

إستهدفت عصابات الأسد المتمركزة في معسكر جورين بقذائف المدفعية الثقيلة والصاروخية قرية العمقية ومحيط القرقور و الشيخ سنديان في سهل الغاب شمال غرب حماه.
وفي سياق آخر استهدفت فصائل الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة عصابات الأسد المتمركزة قرب تل هواش شمال غرب حماه ، مما أدى
لمقتل 6 عناصر وإصابة ضابط برتبة مقدم في صفوف الآخير. وفي ذات السياق استهدفت فصائل الثوار بقذائف( كاتيوشا 107 ملم) عصابات الأسد المتمركزة في معسكر جورين شمال غرب حماة.

#حلب
استهدفت ميليشيا (PYD-PKK)بقذائف المدفعية مدينتي عفرين ومارع شمال حلب.
وفي سياق آخر وقوع جرحى في صفوف المدنيين نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من دوار السنتر في مدينة الباب شمال شرق حلب.

#دير_الزور

تم العثور على جثة رجلين في مدينة الشحيل أمام الحديقة العامة وعليهم آثار التعذيب

#معركة_نبع_السلام

دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي غرفة عملية نبع السلام ضد مليشيا( PYD-PKK) حيث بدأ التمهيد الناري من الصباح الباكر من قبل المدفعية التركية على مواقع تمركز مليشيا(PYD-PKK) ، حيث تمكنت غرفة عمليات نبع السلام من السيطرة على قرى وبلدات اليابسة وبرزان وطبابين و تل فندر ومزرعة المسيحي و المشيرفة و مشيرفة العزو والدادات والمهيدي وبير عاشق و حميدة و الحاوي وكصاص والدروبية ومزارع حاج علي و بني مشهور بريف تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

و كشتو وكشتو تحتاني واقصاص وعلوك والدرباسية على محور رأس العين بريف الحسكة بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيا(PYD-PKK) ، فيما تمكنت غرفة عملية نبع السلام من قطع الطريق الواصل بين مدينتي تل أبيض و رأس العين ، وفي شرق الفرات أفاد مراسلون أن الجيش التركي ينشئ قاعدة عسكرية بين منطقتي تل أبيض و سلوك شرق الفرات

عن Mohamad Aladaher

Syrian journalist based in Idlib, MMC manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …