عاجل

ما الذي فعلته الطائرات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية

ما الذي فعلته الطائرات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

قصفت الطائرات الحربية الروسية مساء أمس الأحد مشفى اللطامنة الجراحي في ريف حماة الشمالي استهدافاً مباشراً بالصواريخ الارتجاجية، أدت لأضرار كبيرة في معظم أقسام المشفى وتصدع في البنية الهندسية للمشفى و أضرار في سيارة الاسعاف ، دون وقوع إصابات في المرضى و صفوف الكوادر الطبية العاملة في المشفى.

وأعلنت مديرة الصحة في حماة وإدارة المشفى خروجه عن الخدمة بكامل أقسامه، وبذلك يكون المشفى الثاني الذي استهدفته الطائرات الحربية الروسية يوم أمس في ريف حماة الشمال.

وكان الطائرات الحربية قد قصفت فجر أمس مشفى “111” التخصصي للنساء والأطفال في ريف حماة مما أدى إلى دمار هائل في المشفى وخروجه عن الخدمة.

خروج المنشآت الصحية عن العمل يعني توقف تقديم الخدمات الطبية عن المدنيين في معظم مناطق ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي وتزايد الهجمات خلال الفترة الأخيرة تسبب في موجة نزوح كبيرة للآلاف من سكان المنطقة طلباً للجوء وحماية عائلاتهم.

كما تشهد مدن وبلدات ريفي حماة وإدلب في الآونة الأخير  قصفاً مكثفاً من قبل الطائرات الروسية، أدت لاستشهاد العديد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

والجدير بالذكر أن الطائرات الحربية الروسية قصفت عدة مشافي ومنشآت صحية قبيل اتفاق منطقة خفض التصعيد الرابعة، لتعود اليوم وتجدد قصفها لتلك النقاط الطبية مع استمرار القصف المدفعي والصاروخي الذي يستهدف القرى والبلدات السكنية في حماة وإدلب وحلب.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …