عاجل

لأول مرة منذ بداية الثورة.. اجتماع ممثلي عن عدة دول من بينها سوريا وتركيا!

لأول مرة منذ بداية الثورة.. اجتماع ممثلي عن عدة دول من بينها سوريا وتركيا!

المركز الإعلامي العام

نشرت عدة مواقع صورة خلال اجتماع عُقد في العراق دعت له إيران، جمع بين ممثلين عن سبعة دول هي:” تركيا – سوريا – السعودية – ايران – العراق – الأردن – الكويت”.

وذكرت عدة مصادر أن الإجتماع مفاده وساطة إيرانية بين تركيا ونظام الأسد.

وبحسب ما أعلنت مصادر برلمانية عراقية، فإن الاجتماع الذي عقد يوم أمس السبت تحت شعار “العراق استقرار وتنمية”، شارك فيه كل من رئيس مجلس الشورى السعودي ورئيس مجلس الأمة الكويتي ورئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، ورئيسي البرلمانين الأردني والتركي، ومسؤول إيراني كبير، بعدما قدم رئيس مجلس الشورى الإيراني اعتذاره عن الحضور.

حيث كان قد نقل وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، الذي لم يخفِ رغبة إيران في أن تلعب دور الوسيط بين الجانبين، رسالةً من رأس النظام “بشار الأسد” إلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال لقائه به في العاصمة أنقرة.

وتناقلت عدة صحف تركية على لسان “جواد أونيس” قوله أن النقاشات بين الأتراك والإيرانيين تناولت مسألة إقامة علاقات مباشرة بين دمشق وأنقرة.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أكد عدم وجود أي نية لإعادة العلاقات مع نظام الأسد في ظل وجود “بشار الأسد” على رأس السلطة، إلا أن مشروع الفيدرالية الكردية في شمالي سوريا بات يتطلب تغيير في السياسة المتبعة بتجاه الملف السوري، بحسب مراقبين

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …