عاجل

“كورونا” تُصيب أطباء جدد في إدلب

المركز الإعلامي العام

أكد الدكتور “مرام الشيخ” وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة للمركز الإعلامي العام، ارتفاع عدد الإصابات بفايروس “كورونا” بعد تسجيل إصابتين جديدتين بالفايروس يوم الجمعة الفائت داخل أحد المشافي في مدينة “إدلب”.

وأوضح وزير الصحة أن “الأطباء تأكدت إصابتهم بعد إجراء التحاليل اللازمةلهم وظهور نتائج إيجابية، وهم من المخالطين للحالة الأولى التي سُجلت يوم أمس الخميس في مشفى “باب الهوى” الحدودي مع تركيا”.

وأفاد مراسل المركز الإعلامي العام أن حامِلَي الفايروس هما الدكتور “ناصر مفلح” أخصائي جراحة أطفال في مشفى أطمة “الهاند” ، والدكتور “محمود بيطار” أخصائي جراحة فكية في مشفى “باب الهوى”.

وقال الدكتور ناصر مفلح في رسالة له: “نعم نتيجتي كانت إيجابية، وأنا بصحة جيدة وأحمد الله على ذلك، وأتمنى من كل من خالطني من بداية يوم السبت وحتى تاريخ دخولي الحجر الصحي يوم أمس، مراجعة المراكز المعنية في حال ظهرت عليه أية أعراض، وفي حال عدم وجود أعراض لا بد من الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً”.

ويشار إلى أن عدد الحالات الكلية التي تم جمع عيناتها قد بلغت “2303” بحسب برنامج الإنذار المبكر والاستجابة “EWARN”، وأن عدد التحاليل التي اُجريت “2284” تحليل حتى اللحظة، مع تسجيل 3 حالات إيجابية منذ ظهر أمس وحتى مساء اليوم.

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …