عاجل

قوات الأسد تعدم شرطياً انشق عن صفوفها في درعا

قوات الأسد تعدم شرطياً انشق عن صفوفها في درعا

المركز الإعلامي العام

أعدمت قوات النظام أمس الثلاثاء، شرطياً انشق عن صفوفها، وذلك بعد شهرين من اعتقاله داخل الأفرع الأمنية التابعة لقوات النظام في درعا.

وفي التفاصيل ذكرت قناة حلب اليوم :” بأن قوات النظام أعدمت الشرطي “أحمد حكمت حمورة” المنحدر من بلدة جباب بريف درعا الشمالي، اعتقل من قبل فرع فلسطين بدمشق بعد استدعائه قبل شهرين، للتحقيق معه بدعوى انشقاقه وتسليمه مخفر بلدة تل شهاب الذي كان يديره عام 2012″.

وأوضحت القناة أن الشرطي يحمل بطاقة تسوية، حصل عليها بعد سيطرة النظام على درعا، إلا أن ذلك لم يمنع النظام من اعتقاله وقتله.

وأشارت القناة إلى أن النظام سلم أوراق “حمورية” الشخصية لذويه، وقام بمصادرة ممتلكاته في درعا بموجب القانون رقم 10 الذي أصدره رأس النظام بشار الأسد، والقاضي بمصادرة أملاك المهجّرين وغيرهم من الثوار، وطرد زوجته وأطفاله من منزلهم في البلدة.

الجدير بالذكر أن النظام قتل قبل يومين الناشط “ماجد خليل العاسمي”، وألقى بجثته على جانب الطريق قرب بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، وذلك بعد يومين من اعتقاله بعد وصوله إلى مشفى مدينة طفس بريف درعا، التي أُسعف إليها بعد إصابته بنوبة قلبية في منزله بمدينة داعل شمال درعا.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …