عاجل

قائد القوات البرية الاسرائيلي يحذر روسيا و الأسد

قائد القوات البرية الاسرائيلي يحذر روسيا و الأسد

المركز الاعلامي العام

حذّر القائد الجديد للقوات البرية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال “يوئيل ستريك” نظام الأسد و روسيا من استخدام منظومات اس 300 الروسية في سوريا ضد المقاتلات الإسرائيلية.

وجاء حديث الجنرال الاسرائيلي لموقع “واينت” الاخباري حول الجهود الإسرائيلية لمحاربة القوات الإيرانية في سوريا، وقال إن الغارات الجوية الجارية كانت “فعالة جدا” في الحد من ترسيخ الوجود العسكري الإيراني بالقرب من الحدود الإسرائيلية.

و أشار القائد الجديد للقوات البرية الإسرائيلية إلى تزويد روسيا الجيش السوري بمنظومات “إس-300” للدفاع الجوي، مهدداً بتدمير هذه المنظومات إذا استخدمت ضد الطيران الإسرائيلي

وقال: “سننشر منظومات عسكرية متطورة إلى المنطقة، لكن لدينا سلاح الجو الرائع. لن أخوض في التفاصيل، لكن إذا استخدم السوريون إس-300 الروسية سنقضي عليها، وسيعد ذلك خطوة مشروعة من جانبنا”.

كما أضاف ستريك: ” إنها طريقة عمل مشروعة تتفق مع قواعد الاشتباك، وأنا أفترض أن ذلك سيحدث”، لكنه أقر بأن الخطوة قد تعقد العلاقات مع موسكو”.

يذكر أن روسيا قررت تزويد نظام الأسد بهذا النظام على الرغم من اعتراض إسرائيل، عقب اتهام موسكو لتل أبيب بأنها تسببت بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا في سبتمبر في العام الماضي.

حيث أبدت إسرائيل أسفها على مقتل 15 من أفراد سلاح الجو الروسي، مرجعة الحادث إلى غياب الكفاءة السورية، وقالت إنها مضطرة لمواصلة اتخاذ إجراءات ضد ما يشتبه بأنها عمليات نشر قوات مدعومة من إيران عبر حدودها الشمالية.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …