عاجل

في يوم أشبه بالقيامة.. إدلب وحلب تحت رحمة الغارات والبراميل

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

استشهد أربعة وعشرون مدنياً معظمهم أطفال ونساء، وجرح العشرات من المدنيين اليوم الثلاثاء، إثر قصف طائرات النظام الحربية والمروحية بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة عدة قرى وبلدات في ريفي إدلب وحلب.

وفي حلب؛ ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة في بلدة كفرحلب بريف حلب الجنوبي، إثر قصف الطائرات الحربية من طراز su24 سوقاً شعبياً وسط البلدة أدى إلى استشهاد عشرة  مدنيين بينهم 3 أطفال وسيدتان  كحصيلة أولية معظم الجثث متفحمة جراء الحرائق الناتجة عن الغارات، كما استشهدت امرأة وشاب وجرح آخرون جراء قصف طائرات النظام الحربية بعدة غارات جوية مدينة الأتارب وقرية البوابية بريف حلب الغربي.

أما عن إدلب فقد استشهد 4 مدنيين بينهم طفلين وجرح 17 آخرين، إثر قصف الطائرات الحربية والمروحية بأكثر من 15 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة بلدة خان السبل شمال مدينة معرة النعمان.

فيما استشهد ثلاث أطفال وجرح آخرين، إثر تعرض بلدة إحسم في جبل الزاوية لعدة غارات جوية من قبل طائرات su24، كما استشهدت سيدتان ورجل مُسن إثر قصف قرية سفوهن بالبراميل المتفجرة، في حين استشهدت امرأة وطفلها جراء تعرض قرية معرتماترلعدة غارات بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

ويشار أن طائرات النظام الحربية والمروحية قصفت اليوم أكثر من 40 بلدة وقرية في ريف إدلب وحلب بعشرات الغارات والبراميل المتفجرة، إضافةً لصواريخ تُطلقها الراجمات وقذائف مدفعية، نتج عنها العديد من الجرحى ودمار عدة أحياء سكنية بأكملها إثر تنفيذ الطائرات الحربية والمروحية معظم حمولتها دفعة واحدة على تلك الأحياء السكنية.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …