عاجل

عشرات الضحايا بانفجار سيارة مفخخة شمال حلب

 

المركز الإعلامي العام – داريا أحمد

قضى عدد من المدنيين، وجرح آخرون مساء اليوم الأحد، إثر انفجار سيارة مفخخة وسط بلدة “سجو” بريف حلب الشمالي، وذلك بالقرب من معبر “باب السلامة” على الطريق الواصل لمدينة “أعزاز” شمال المدينة.

أفاد مراسل “المركز الإعلامي العام” أن المفخخة كانت مركونة على دوار “سجو” قرب منطقة مزدحمة بالسكان، ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين كحصيلة أولية، وجرح مايقارب 75 مدنياً بينهم أطفال ونساء ومن المرجح ارتفالع حصيلة الضحايا بسبب معاناة بعض الجرحى ضمن المشافي.

وأوضح مصدر من “فرق الدفاع المدني” أن سيارات الإسعاف وفريق الإستجابة لازالت تنقل الشهداء والمصابين إلى المشافي القريبة من المنطقة كالمشفى الوطني، ومشافى ونقاط طبية أخرى، وازالة المخالفات من مكان حدوث الانفجار.

تأتي هذه العملية الارهابية في يوم تحتفل فيه مدينة “أعزاز” بإحياء الذكرى الثامنة لتحريرها من قوات الأسد بعد معركة ضخمة، ارتقى فيها أكثر من خمسين شهيداً من مختلف المناطق السورية.

وتحاول القوات الأمنية بالفترة الأخيرة تشديد قبضتها على مداخل مدينة “أعزاز” تخوفاً من القيام بعمليات انتقامية من خلايا ارهابية تتبع لتنظيم الدولة “داعش” بعد أن تسربت أخبار بوجود العديد منها وسط مناطق درع الفرات وخاصة منطقة اعزاز.

وكان سابقا قد تمكنت قوات الشرطة العسكرية من اعتقال قيادي سوري في تنظيم “داعش” في المدينة، تزامناً مع تفكيك فرق الهندسة في مديرية أمن اعزاز بعمليات فحص وتدقيق لعدة سيارات تم الإبلاغ عنها.

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …