عاجل

طفل سوري ينال لقب “ملك الرياضيات” في تركيا

المركز الإعلامي العام – بسيمة حج إبراهيم

نال الطفل السوري “مازن فيصل الشلال” المركز الأول على الطلاب السوريين والثالث على الطلاب الأتراك في جميع المواد بمدرسته (دكتور كميل نارهان) في مدينة مرسين التركية لهذا العام، مما دفع أساتذته لإطلاق عليه لقب ملك الرياضيات.

وكان مازن فيصل الشلال خرج من حمص مع عائلته بعد استشهاد والده على إحدى الجبهات ضد النظام السوري بتاريخ 2013/3/29 حيث هاجر الطفل وعائلته إلى مصر، ولم يكن يتجاوز الخامسة من عمره وانتقل بعدها من مصر إلى لبنان ومن ثم إلى تركيا أخر مطافه ، ليكمل دراسته في مدارس خاصة بالسوريين.

وتميز الطفل مازن بأخلاقه العالية وأهتمامه الشديد في تحصيل العلم، وسرعة البداهة، وحب المشاركة واهتمامه بأدق التفاصيل .

وتحدثت “أم فيصل الشلال” جدة الطفل مازن للمركز الإعلامي العام : “أن مازن طفل زكي بالفطرة ومتفوق في جميع المجالات ومن الأوائل على مدرسته، فقد نال مازن المركز الأول على الأطفال السوريين، والمرتبة الثالثة على الطلاب الأتراك، وتميز عنهم بمادة الرياضيات”.

أضافت الجدة: ” أن من خلال دراسته زاد تركيزه وسرعته في الحفظ، وتعلم حل المسائل الحسابية من تلقاء نفسه بعيداً عن الطرق التقليدية، وهذا مادفع أساتذته إلى منحه لقب “عبقري الرياضيات إضافةً إلى تفوقه الدراسي”.

وأشارت الجدة أن مازن طالب أيضاً في معهد تحفيظ القرآن الكريم ، كما يخوض عدة تدريبات رياضية مع نادي لكرة القدم وهو حارس مرمى متميز.

وأنهت حديثها: “أتمنى أن يصبح عالم فلك في المستقبل ومن كوكبة العلماء المتميزيين، كما اريد ان يتحقق حلم مازن بالعودة إلى بلده سوريا ليعيش فيها بأمان “.

ويذكر أن العشرات من الطلاب السوريين في المدارس والجامعات داخل الدول العربية والأوربية تفوقوا في تعليمهم على أبناء البلد الأصل والبعض منهن حصل على درجات أولى وتفوق على مستوى بلدات أوربا وتركيا

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …