عاجل

طفلة سورية تستلم منصب رئاسة بلدية ولاية أغري التركية

طفلة سورية تستلم منصب رئاسة بلدية ولاية أغري التركية

المركز الإعلامي العام

تقلدت الطفلة السورية “بيرفان عباس” منصب رئيسة بلدية ولاية أغري في شرق تركيا لفترة مؤقتة، وذلك في إطار فعاليات عيد “الطفولة والسيادة الوطنية”، التي تحتفل به تركيا في 23 نيسان من كل عام.

جاء تقليد بيرفان بهذا المنصب بعد استقبال صاوجي صايان رئيس بلدية ولاية أغري التركية لمجموعة من الأطفال الأتراك والسوريين في الولاية، حيث وقع اختيار الأطفال على السورية بيرفان وهي في الصف الثالث الابتدائي، لاعتلاء منصب رئاسة البلدية.

وجاء تنازل “صايان” عن منصبه للطفلة “بيرفان” وفقاً لتقليد تركي متوارث بهذه المناسبة، في حين أعرب رئيس بلدية أغري عن سعادته من اختيار الأطفال الأتراك لطفلة سورية من أجل أن تحصل على هذا المنصب.

وقال رئيس البلدية “صايان”: “أتنازل عن رئاستي للبلدية لأختي السورية التي تتلقى تعليمها في تركيا، رئيسة بلديتنا الجديدة هي أختنا السورية “بيرفان”.

يذكر أن تركيا تحتفل، في 23 نيسان من كل عام، بـ”عيد الطفولة والسيادة الوطنية”، ويشارك الأتراك داخل البلاد وخارجها في فعاليات متنوعة، احتفالا بالعيد.

كما وأنه تعود تسمية “عيد الطفولة والسيادة الوطنية” الى مؤسس الجمهورية التركية “مصطفى كمال أتاتورك” حيث أهدى عيد “السيادة الوطنية” لجميع أطفال العالم.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …