عاجل

سياسي سوري يكشف مؤشرات عن قرب سقوط نظام الأسد

سياسي سوري يكشف مؤشرات عن قرب سقوط نظام الأسد

المركز الاعلامي العام

 

أكد المحامي والمعارض السوري “أنور البني” وجود مؤشرات جديدة تدل على اقتراب نظام الأسد من السقوط أكثر من أي وقت مضى خلال الأعوام الماضية.

حيث أوضح “البني” أن الأخبار الواردة من مناطق سيطرة النظام، تؤكد أن نظام الأسد بدأ يتآكل ويتهاوى، كما بدأ أشخاص من ضمن الحلقة الضيقة المقربين من النظام ورجال الأعمال بالهرب خارجاً.

 

وأضاف في منشورٍ على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: “مخزون النظام من الوقود بات يكفي لعشرة أيام، ومخزون الأرز لأيام فقط، بينما يكفي القمح لشهر واحد، وبدأ الصراع بين فرقاء السلطة لتحميل المسؤوليات”.

اقتربت عودتنا لسوريا الحرة. اقتربت لحظة الحقيقة والعدالة للمجرمين. حسب الأخبار الواردة النظام يتآكل ويتهاوى وبدأت أفواج…

Posted by Anwar Al Bounni on Thursday, April 18, 2019

وتساءل “أنور البني” بقوله: “من ينقذ المجرمين؟ أصدقائهم وحلفائهم؟ أم الدعوات لرفع العقوبات؟”، في إشارةٍ منه إلى سعي روسيا إلى رفع العقوبات المفروضة على نظام الأسد او مساعدته لتجاوز هذه الأزمة، ولكن دون جدوى.

 

وتابع بالقول: “اقتربت عودتنا لسوريا الحرة، اقتربت لحظة الحقيقة والعدالة، قريباً نهاية النظام المجرم والمجرمين، وقريباً ستكون سوريتنا التي نعشقها حرة حرة حرة”.

 

يذكر أن “أنور البني” هو محامٍ سوري من مواليد حماة، ومدير المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية، وعرف بمواقفه المدافعة عن حقوق الإنسان داخل سوريا وخارجها، إذ أخذ على عاتقه مهمة الدفاع عن كثير من المعتقلين في سجون النظام بعد اندلاع الثورة عام 2011.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …