عاجل

“روسيا لاتدعم السلام والإستقرار في المنطقة”

المركز الإعلامي العام _ داريا أحمد

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”اليوم الأربعاء، أن القصف الروسي لمعسكر تابع لإحدى فصائل الجبهة الوطنية للتحرير شمال غربي إدلب، مؤشراً واضحاً على أن “روسيا لا تدعم السلام والاستقرار بالمنطقة”.

وأعرب “أردوغان” في اجتماع له مع الكتلة النيابية “لحزب العدالة والتنمية” في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة؛ عن قلقه بشأن استقرار الأوضاع في منطقة خفض التصعيد، بعد الهجمات الأخيرة التي تستهدف بها ميليشات الأسد وروسيا المناطق الآمنة من ريف إدلب.

كما بحث “أردوغان” باتصال هاتفي مع نظيره الروسي ؛ ضرورة وقف الهجمات الإرهابية التي يشنها نظام أسد وحليفه الروسي على المناطق المحررة من ” ريف إدلب”

وأوضح “الطيب اردوغان” أن تركيا لاتنوي أبدا السيطرة على أراض جديدة؛ بل هدفها إعادة السلام إلى الشعب السوري .

فيما أشار “اردوغان” إلى أن تركيا قادرة على تطهير كامل سوريا من التنظيمات الإرهابية؛ في حال لم يتم الوفاء بوعود إخراج الإرهابيين .

تأتي هذه التصريحات بعد أن استهدفت روسيا في السادس والعشرين من الشهر الحالي معسكرا تابعا لفيلق الشام بغارات جوية على جبل الدويلة شمال غربي إدلب؛ أدت لاستشهاد حوالي (40)شهيدا ووصل عدد ال الجرحى قرابة ال(100).

وتعتبر الغارة الأخيرة لروسيا على جبل الدويلة شمال غربي إدلب، بمثابة رسالة واضحة لتركيا ؛ أن روسيا لن تترك أي فرصة لاستمرار خرق اتفاق التهدئة في إدلب ولو على حساب المدنيين، أو حتى الضامن التركي في المنطقة.

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …