عاجل

روسيا تواصل قتلها للمدنيين جنوب إدلب.. وفصائل المعارضة ترد وتوقع قتلى

المركز الإعلامي العام – حسام هزبر

استشهد الصيدلي “موسى ديب الموسى” إضافةً لرجل وهو نازح من مدينة كفرنبل وامرأة مقيمة، وأُصيب 9 آخرين بينهم 5 أطفال وامرأة، إثر غارتان جويتان شنتهما طائرة حربية روسية استهدفت مباني سكنية وسط بلدة شنان في جبل الزاوية جنوب إدلب.

كما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال 3 أطفال وامرأة من تحت الأنقاض أحياء، بعد عمل دام لمدة ساعتان ونصف جراء دمار مبنى مؤلف من 3 طوابق فوق رؤوسهم بشكل كامل نتيجة الغارة.

في سياق متصل قضى خمس رجال وأُصيب آخرين إثر غارات جوية روسية استهدفت مدينة كفرنبل وأطرافها جنوب إدلب.

وكثفت الطائرات الحربية الروسية من غاراتها الجوية مستهدفةً بلدات “حزارين وحاس ومعرة حرمة وقرية الدار الكبيرة” جنوب إدلب، وتلال “الكبينة” شرق اللاذقية.

في سياق آخر دمرت فصائل الثوار سيارة نقل جنود عسكرية، إثر استهدافها بصاروخ م.د في قرية الحويز بسهل الغاب غرب حماة، نتج عنها ثلاث قتلى لقوات الأسد وعدة جرحى.

وكشفت مصادر لـ”المركز الإعلامي العام” عن مقتل وجرح جنود روس إثر استهداف فصائل الثوار معسكر للقوات الروسية على جبهة “السويرات” شرق إدلب، كما تم نقل القتلى والجرحى بعربة مصفحة روسية إلى مشفى السقيلبية غرب حماة.

كما أضافت المصادر عن قتل عنصر وإصابة ثلاثة آخرين إثر قصف الثوار قرية “فريكة” في محيط معسكر جورين بصواريخ الغراد.

في حين قُتل عدد من قوات الأسد وجرح آخرين إثر استهداف تجمعاتهم بقذائف المدفعية والهاون في بلدة “كفرنبودة” وقريتي الحردانة والمستريحة وحرش الكركات غرب حماة، وقرية “القسطل” في جبل التركمان شرق اللاذقية، وتل النمر وكفريدون جنوب إدلب.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …