عاجل

رئيس بلدية أغري يرد على “أوزجان”.. نحن نتقاسم خبزنا مع السوريين

رئيس بلدية أغري يرد على “أوزجان”.. نحن نتقاسم خبزنا مع السوريين

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

قال “صافجي صايان” رئيس بلدية أغري الواقعة أقصى شرق تركيا والقريبة من الحدود الإيرانية بتغريدة له على حسابه في تويتر موجهاً رسالة للسوريين المتواجدين في ولاية بولو: “ننتظركم أيها الأخوة السوريين في ولاية أغري لنتقاسم رغيف الخبز معاً”.

وأضاف “صايان” في تغريدته موجهاً رسالته لأوزجان:” لا يكفي تقبيل المصحف ولكن يجب تطبيق ماجاء فيه”.

وجاءت هذه التغريدة رداً على تصريحات”تانجو أوزجان” مرشح حزب الشعب الجمهوري بعد فوزه بولاية بولو في الانتخابات البلدية التركية، وقد أصدر تعليمات بقطع المساعدات العينية والمادية عن الأجانب المقيمين في الولاية.


وجاء في نص البيان الخطي الذي أصدره “أوزجان”، والذي تمّ إرسال نسخة منه إلى مديرية الشؤون الاجتماعية والثقافية التابعة للبلدية: “يحصل الأجانب المقيمون في بلادنا على (مساعدات التكافل الاجتماعي) المقدمة من قبل السلة الغذائية للأمم المتحدة ووزارة الخدمات الاجتماعية والعمل والهلال الأحمر التركي، ولهذا الرجاء عدم تقديم أي مساعدات مادية وعينية من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والثقافية لأي أجنبي مقيم في بولو”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ “أوزجان” كان قد نشر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تسجيلا مصوراً، وعد الناخبين الأتراك بعدم إعطاء قرشاً واحداً من ميزانية البلدية للسوريين المقيمين في الولاية”.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …