عاجل

داعش من جديد

داعش من جديد

المركز الاعلامي العام

بعد خسارته لمعقله الأخير في قرية الباغوز لصالح قوات قسد المدعومة أميركياً، أطلق تنظيم داعش ما أسماه “غزوة الثأر لولاية الشام” على عدة هجمات ضد قوات سوريا الديموقراطية في كل من الحسكة و دير الزور والرقة.

حيث تبى التنظيم التفجير المزدوج الذي هز وسط مدينة الرقة يوم الاربعاء، اذ انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من احدى نقاط قسد العسكرية ولم ينتج عنها اصابات، وعند وصول دوريات قسد انفجرت عربة لبيع الخضار مما تسبب بمقتل 7 عناصر من قوات قسد، بالاضافة الى طفلين وإصابة ثمانية مدنين نقلوا الى المشفى.

كما هاجم التنظيم قوات النظام و المليشيات الايرانية في بادية دبلان، وعلى أثرها قامت قوات النظام باطلاق قنابل ضوئية بالبادية ، ولم يعرف حجم الخسائر في هذا الهجوم .

في حين أيضا قام التنظيم بهجوم آخر على طريق الحسكة – دير الزور بالقرب من مدينة الشدادي، وجاء ذلك بتفجير انتحاري لسيارة مفخخة برتل يتبع للقوات الأمريكية، مما أدى إلى إصابة جندي أميركي بجروح

كما وتنبى تنظيم داعش مقتل 20 عنصراً من قوات قسد بينهم قياديين، وذلك اثر استهدافهم لرتل عسكري بعبوة ناسفة بين مدينة الشحيل و بلدة الحوائج

جدير بالذكر، أن وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم داعش، بثَّت شريطاً مصوراً يظهر عنصراً من قوات النظام، وجثتين قالت إنهما لضابطين روسيين، قتلوا بريف حمص الشرقي، دون تحديد تاريخ الحادثة.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …