عاجل

داعش تتبنى هجوم الزلفي قرب الرياض والأخيرة تكشف هوية المنفذيّن

داعش تتبنى هجوم الزلفي قرب الرياض والأخيرة تكشف هوية المنفذيّن

المركز الاعلامي العام

 

أعلنت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم “داعش”، الأحد، مسؤولية التنظيم عن الهجوم الذي استهدف مبنى أمني بشمال غربي العاصمة السعودية الرياض.

 

جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته وكالة أنباء “أعماق” التابعة لـ”داعش”، أعلنت فيه مسؤولية التنظيم عن الهجوم، وفي مقطع الفيديو، قال أحد عناصر التنظيم الإرهابي إن الهجوم “جاء انتقاما للمسلمين المسجونين في المملكة السعودية وسوريا والعراق”.

وذكرت وسائل إعلام سعودية في وقت سابق أن السلطات أحبطت هجوماً لمسلحين استهدف مركزاً للمباحث في الزلفي، وقتلت أربعة منهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة ”الجهات الأمنية بالرئاسة تمكنت من إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي، وتصدت للمهاجمين وتعاملت معهم بما يقتضيه الموقف ما أسفر عن مقتلهم جميعا وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم فيما أصيب ثلاثة من رجال الأمن بإصابات طفيفة“.

كما وقال المتحدث باسم أمن الدولة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن منقذي الهجوم “الإرهابي” سعوديو الجنسية وينتمون لتنظيم داعش.

وأكد المتحدث ما جاء في البيان الأول لرئاسة أمن الدولة، أن المهاجمين الأربعة قتلوا خلال اشتباك مع الجهات الأمنية التي كانت في المركز.

وكشفت أمن الدولة هويات المنفذين، وأشارت إلى أنها عثرت على أسلحة مختلفة في المكان الذي خططوا فيه للهجوم على المركز، وهو استراحة في منطقة قريبة.

وعقب الهجوم، أدانت منظمة التعاون الإسلامي، (مقرها مدينة جدة)، الهجوم الإرهابي، وأعربت عن تضامن المنظمة ووقوفها التام مع السعودية في مواجهة الإرهاب.

يذكر أن “الزلفي” مدينة صغيرة تقع على بعد حوالي 250 كيلومترا إلى الشمال الغربي من العاصمة الرياض.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …