عاجل

خلال يومين وبالتزامن مع انعقاد استانا.. روسيا قتلت 19 مدنياً بـ44 غارة جوية

خلال يومين وبالتزامن مع انعقاد استانا.. روسيا قتلت 19 مدنياً بـ44 غارة جوية

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

وثق فريق الإحصاء في (المركز الإعلامي العام)، أعداد ضحايا الهجمات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية على مناطق سكنية في أرياف محافظتي إدلب وحماة.

وفي التفاصيل؛ استشهد 19 مدنياً بينهم 3 أطفال و3 سيدات، وجرح 26 آخرين بينهم نساء وأطفال، إثر تعرض عدة مناطق في ريفي إدلب وحماة لـ44 غارة جوية نفذتها الطائرات الحربية الروسية خلال اليومين الماضيين.

وقد نتج عن تلك الغارات أربعة مجازر بحق المدنيين خلال اليومين الماضيين في مناطق: تل هواش – العمقية – كفرنبل – قلعة المضيق، كما تعرضت أكثر من 5 مناطق للغارات نتج عنها العديد من الجرحى.

وتركزت الغارات الجوية على المناطق المأهولة بالمدنيين التي استهدفتها بصواريخ شديدة الانفجار، كما تعرض مخيم “بينين” للنازحين للقصف بصاروخين عنقوديين مصدرها المعسكرات الروسية.

وتشهد معظم مناطق أرياف حماة وإدلب وحلب قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً مصدره نقاط ومعسكرات الميليشيات المنضوية تحت الفيلق الخامس المدعوم روسياً، إضافةً لمعسكرات قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

يشار إلى أن القصف اشتد خلال هذين اليومين في حين كانت الدول الضامنة لمسار أستانا تعقد مباحثاتها في العاصمة الكازاخية بجولتها الـ 12 يوم الجمعة، دون حسم مصير إدلب أو التوافق بشكل نهائي على أي من النقاط العالقة ولاسيما اللجنة الدستورية.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …