عاجل

خسائر روسيا والأسد خلال الحملة العسكرية الأخيرة على ريفي حماة واللاذقية.

المركز الإعلامي العام – مروة حاج أحمد

 

نشرت وكالة إباء التابعة ل “هيئة تحرير الشام” إحصائية بخسائر نظام الأسد و روسيا خلال المعارك الاخيرة على جبهتي ريفي حماة واللاذقية .

حيث كان نظام الأسد مدعوماً بميليشياته وطيران حليفه الروسي قد بدأ عملية عسكرية على جبهات ريفي حماة واللاذقية،في بدايات شهر آيار/مايو، أدَّت به الى خسائر فادحة بالارواح والعتاد .

وبحسب الاحصائية فقد دمرت كتائب الثوار 42 دبابة و 17 عربة “BMP” ومدفع ميداني وخمسة مدافع من طراز 57 و عربتي شيلكا مجنزرة وسيارتين من طراز زيل وستة راجمات صواريخ و 10 مدافع 23 محملة على سيارات دفع رباعي وتسعة قواعد إطلاق صواريخ موجهة وأربعة رشاشات من عيار 14.5 ، بالإضافة إلى إعطاب دبابتين لمليشيات الأسد وعربة “BMP” وكاسحة ألغام و 4 طائرات حربية تابعة لمليشيات الأسد و 5 مروحيات جراء إستهدافهم م.ط ورشاشات الثقيلة.

 

وكما تمكنت كتائب الثوار من اغتنام سبعة دبابات و عربتي “BMP” وثلاث عربات شيلكا مجنزرة وأربعة سيارة دفع رباعي،إضافةً إلى مدافعين من عيار 23.5 مم ورشاش من عيار 14.5 مم.

 

وقُتل خلال هذه المعارك 1534 عنصراً تابع لنظام الأسد والمليشيات المساندة له بينهم 31 ضابطاً ، وأسر 10 عساكر، بالإضافة إلى 3000 جريح.

 

الجدير بالذكر، أن نظام الأسد بدعم روسي يحاول من بداية شهر أيار/مايو إلى يومنا هذا بالسيطرة على عدة مواقع خاضعة لسيطرة فصائل الثوار في حماة واللاذقية، أهمها تلال الكبينة شمال اللاذقية ومنطقة سهل الغاب في حماة وجميعها بائت بالفشل.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …