عاجل

تلة الكبينة تتحول إلى مقبرة للروس وميليشيا النظام

المركز الإعلامي العام – محمد كركص

كبدت فصائل الثوار خسائر فادحة في العتاد والأرواح للروس والميليشيات الموالية لها إضافةً لقوات الأسد صباح اليوم الثلاثاء، بعد محاولة تقدم فاشلة على محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

هذه ليست المرة الأولى التي تحاول روسيا إضافةً لميليشيات متعددة اقتحام تلال الكبينة، سبقها العديد من المحاولات بلغ عددها 25 محاولة على مدى 75 يوماً لم تستطع التقدم فيها، تاركةً خلفها في كل محاولة عشرات الجثث من مسلحي ميليشياتها وقوات الأسد.

وذكرت مصادر قيادية في فصائل الثوار لـ “لمركز الإعلامي العام” إن القوات الروسية صباح اليوم “اتبعت خطة جديدة لاقتحام تلال الكبينة بشن هجوم من خمس محاور على البلدة بمجموعات هجومية مدججة بالدبابات والأسلحة المتوسطة، إضافةً إلى استهداف التلال مع كل محاولة بعشرات صواريخ جولان والغراد والفيل وقذائف الهاون والمدفعية”.

وأضافت المصادر أن الطيران الروسي وطيران النظام قصف المنطقة بمئات البراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية والألغام البحرية خلال الـ75 يوماً.

خسر الروس عنصرين من خلال المحاولات السابقة، إضافة إلى أكثر من 200 عنصر وضابط يتبعون لقوات الأسد وميليشيات الفيلق الخامس المدعوم روسياً، وتعتمد استراتيجية الثوار على نصب الكمائن والإغارة على عدة مواقع ونقاط عسكرية لقوات النظام مقابل تلك التلال بشكل اسبوعي.

ويذكر أن الطائرات المروحية التابعة لقوات الأسد ألقت برميلين متفجرين يحتويان على مادة الكلور السام على تلال الكبينة بتاريخ 19/5/2019 بعد عدة محاولات للروس وميليشيات الأسد بائت بالفشل.

ويحاول الروس من أجل السيطرة على محور الكبينة كونه البوابة إلى مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

عن Muhammed karkas

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …