عاجل
تصوير: Ali Haj Suleiman

تقرير عن الوضع الميداني و العسكري ليوم الاثنين 01-07-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني:

شهدت محافظة ادلب ليوم الاثنين الواقع في 01 تموز 2019 يوماً دامياً حيث استشهد ستة مدنيين  وأصيب سبعة أخرين جراء القصف والغارات من قبل مليشيات الأسد و الاحتلال الروسي على إدلب.

وفي التفاصيل:

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب ستة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامراءة، في مدينة خان شيخون اثر استهدافها من قبل الطيران الحربي التابع للإحتلال الروسي، ومزرعة بقربها بتسع غارات جوية استهدفت احداها الطريق الدولي في المدينة بالقنابل العنقودية.

و استشهد ثلاثة مدنيين في بلدة معرتحرمة اثر استهدافها من قبل الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد بـ 11 غارة جوية ثلاثة منها ألقى فيها الحربي حمولته كاملة أربعة صواريخ في كل غارة، إضافةً لتعرض البلدة لقصف مدفعي بـ25 قذيفة مصدرها مليشيات الأسد المتمركزة بريف حماة الشمالي.

في حين أصيبت امراءة  في قرية كفرسجنة اثر استهدافها من قبل الطيران الحربي بأربع غارات جوية.

كما وشنت المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد غارات جوية استهدفت كل من: بلدة الهبيط بأربع غارات ومحيطها بغارة، قرية عابدين بثلاث غارات اثنتين منهما عنقوديتين، بلدة معرتحرمة بغارتين إحداها بأربعة صواريخ دفعة واحدة، بلدة الشيخ مصطفى بغارتين بقنابل عنقودية، مدينة كفرنبل بغارة، بلدة ركايا سجنة بأربع غارات، بلدة مدايا بغارتين، بلدة النقير بغارة، أطراف بلدة البارة بغارة، بلدة معرة الصين بغارتين بالقنابل العنقودية، بلدة حيش بغارة، وبلدة معرزيتا، حيث خلفت هذه الغارات دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

على الصعيد العسكري: 

شهدت جبهات ريف حماه الشمالي هدوءاً نسبياً تخلله بعض الاشتباكات بين الفصائل الثورية من جهة، وقوات نظام الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى.

كما وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن استهداف دشمتين لمليشيات الأسد إحداهما لرشاش 14.5 مم أدت لتدميره ومقتل طاقمه، ودشمة ثانية تتحصن بها مليشات الأسد على محور #الكركات في ريف حماة الشمالي بصاروخين مضاد للدروع.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …