عاجل

تقرير عن الأوضاع الميدانية و العسكرية ليوم الثلاثاء 02-07-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني:

شهدت محافظة ادلب اليوم الواقع في 02 تموز 2019 استمرار القصف الهمجي من قبل طائرات ومليشيات الأسد على الأحياء السكنية في مدن وقرى ريف ادلب، حيث بلغت حصيلة الشهداء اليوم ثلاث شهداء وستة جرحى.

وفي التفاصيل:

استشهد مدنيان وأصيب اثنان آخران بجروح في بلدة معرتحرمة اثر استهدافها من قبل الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد بسبع غارات جوية إحداها بالقنابل العنقودية وأخرى بأربعة صواريخ دفعة واحدة.

كما أصيب رجلان في مزارع ركايا سجنة جراء قصف صاروخي من قبل مليشياات الأسد استهدف المنطقة بـ 50 صاروخاً تحوي مواد حارقة، وأصيب أيضاً رجلان وامرأة في بلدة جبالا جراء غارة جوية من الطيران الحربي بصاروخين استهدفا وسط البلدة.

في حين انتشلت فرق الدفاع المدني جثمان شهيد في مدينة خان شيخون كان مفقوداً منذ أمس فتبين أنه عالق تحت الأنقاض جراء غارات البارحة على المدينة.

واستهدف الطيران الحربي والمروحي التابع لمليشيات الأسد كل من:  بلدة الهبيط بأربع غارات ومزارعها الشرقية بغارتين، بلدة كفرسجنة بغارة، مدينة خان شيخون بـ 17 غارة حربية و 19 برميل متفجر تناوبت على إلقائها سبع مروحيات، أطراف قرية سرجة بغارة، أطراف مدينة أريحا بغارة، بلدة ركايا سجنة بتسع غارات، قرية تل عاس بغارة، بلدة معرتحرمة بغارتين إحداهما بالقنابل العنقودية، بلدة ترملا بغارة، قرية المغارة بغارة، الطريق الدولي قرب بلدة حيش بغارة،حيث خلفت هذه الغارات دماراً واسعاً في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

على الصعيد العسكري:

شهدت جبهات ريف حماه الشمالي هدوءاً نسبياً تخلله بعض الاشتباكات بين الفصائل الثورية من جهة، وقوات نظام الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى.

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير أعلنت عن استهداف تجمعات مليشيات الأسد في كرناز بريف حماة الشمالي بصواريخ الغراد.

في حين شهدت جبهات ريف اللاذقية و تحديداً في جبل الأكراد عملية إغارة نوعية للفصائل الثورية على “تلة أبو أسعد” في جبل الأكراد بريف اللاذقية, أدت لمقتل مجموعة من مليشيات الأسد بينهم ضابط ذو رتبة عالية، وجرح آخرين.

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …