عاجل

تقرير عن الأوضاع الميدانية و العسكرية اليوم الجمعة 12-07-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني:

شهدت محافظة ادلب يوم الجمعة الواقع في 12 تموز 2019 تصعيداً مكثفاً من قبل المقاتلات الحريبة التابعة لمليشيات الأسد بحق مدن وقرى ريف ادلب، حيث بلغت حصيلة الضحايا المدنيين 10 بالإضافة الى 45 جريحاً في عموم المحافطة.

وفي التفاصيل:

استشهد ستة مدنيين بينهم امرأتين وطفل وأصيب 22 آخرين في مدينة أريحا التي استهدفها الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد بغارتين جويتين استهدفتا الأحياء السكنية في المدينة.

واستشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفلان وأصيب 11 آخرون في مدينة معرة النعمان جراء أربع غارات جوية بعضها استهدفت مخبزاً في المدينة ما أدى لخروجه عن الخدمة ونشوب حرائق.

كما و استشهد مدني وأصيب 12 آخرون بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء، جراء غارة جوية بأربعة صواريخ دفعة واحدة استهدفت مراكز إيواء لنازحين في حي القصور وسط مدينة إدلب.

وأصيب مدني في مدينة خان شيخون التي استهدفها الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد بـ 11 غارة جوية خمسة منها استهدفت مركز الدفاع المدني في المدينة، بالاضافة الى 60 صاروخ راجمة ثمانية منها محملة بقنابل عنقودية استهدفت أماكن متفرقة من المدينة.

في حين شن الطيران الحربي والمروحي التابعين لمليشيات الأسد 36 غارة جوية استهدفت كلاً من: بلدة حيش، بلدة كفرعين، مدينة خان شيخون، بلدة كفرسجنة، مدينة جسر الشغور، بلدة الحامدية، بلدة مرديخ، مدينة أريحا، مدينة إدلب، بلدة ركايا سجنة، بلدة مدايا، ومدينة معرة النعمان.

واستهدفت مليشيات الأسد اليوم بـ 195 صاروخ كلاً من: بلدة الهبيط، بلدة تل عاس، بلدة عابدين، مدينة خان شيخون وأطرافها، وبلدة كفرعين.

على الصعيد العسكري: 

شهدت جبهات ريف حماه يوماً هادئ بالنسبة لسابقه، تخلله بعض الاشتباكات بين الفصائل الثورية من جهة و عصابات الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى.

في حين أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تدمير سيارة نقل جنود عسكرية محملة بعناصر لمليشيات الأسد على محور الحماميات في ريف حماة الشمالي بصاروخ مضاد دروع، ومقتل جميع من كانوا فيها.

 

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …