عاجل

تقرير عن الأوضاع الميدانية و العسكرية ليوم الأربعاء 10-07-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني:

شهدت محافظة ادلب يوم الأربعاء الواقع في 10 تموز 2019 يوماً دامياً واستهداف للمنشآت الطبية و التعليمية، حيث بلغت حصيلة الشهداء 12 مدنياً بالاضافة الى 35 مصاباً بالإضافة جراء استهداف الطائرات الحريبة و المروحية التابعة لمليشيات الأسد قرى و مدن محافظة ادلب.

وفي التفاصيل:

ارتكتب المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد مجزرة مروعة في مدينة جسر الشغور بغارتين جويتين استهدفتا مشفى ومنازل للمدنيين في المدينة راح ضحيتها ستة شهداء بينهم أربعة أطفال وامراءة بالاضافة الى 10 مصابين.

استشهد ثلاثة مدنيين إحداهن امراءة وأصيب ثلاثة آخرون في بلدة معرتحرمة جراء استهداف البلدة بأربع غارات جوية، واستشهد رجلان وأصيب آخر في قرية مرديخ قرب سراقب جراء غارة جوية من الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد.

كما و استشهدت امراءة وأصيب 12 مدني بينهم أربع نساء في بلدة كفروما التي تناوبت خمس مروحيات على قصفها بالبراميل المتفجرة ما خلف دماراً كبيراً في منازل المدنيين.

وأصيب مدنيان في قرية كنيسة نخلة قرب جسر الشغور جراء إلقاء الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة استهدفت منازل المدنيين في القرية، كما وأصيب مدنيين اخرين في مدينة سراقب جراء غارة جوية من الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد.

اضافة الى ذلك فقد أصيب رجل في مدينة أريحا جراء غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت مدرسة الفنون في المدينة، وأصيبت امرأة بجروح في مدينة جسر الشغور جراء قصف مدفعي استهدف المدينة بسبع قذائف، وأصيب رجل وامرأة في مدينة معرة النعمان التي استهدفها الحربي بـ 11 غارة جوية بصواريخ بعضها سقطت قرب إحدى النقاط الطبية في المدينة.

في حين شنت المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد 46 غارة جوية استهدفت كلاً من: جبل الأربعين، مدرسة ابتدائية في بلدة بابولين، بلدةأرمنايا، بلدة مدايا، بلدة معرشمارين، مدينة خان شيخون، بلدة كفرسجنة، و بلدة الشيخ مصطفى

كما و طال القصف المدفعي من قبل مليشيات الأسد ب 57 قذيفة استهدفت كلاً من بلدة عابدين، بلدة الهبيط، ومدينة جسر الشغور وحرش عابدين.

على الصعيد العسكري:

شهدت جبهات ريف حماه الشمالي اشتباكات قوية بين الفصائل الثورية من جهة وقوات الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا من جهة اخرى، حيث نتج عنها تحرير تل الحماميات و بلدة الحماميات في ريف حماة الشمالي بالكامل، وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عصابات الأسد والميليشيات المرتبطة بروسيا، واغتنام عدة آليات وعربات ثقيلة.

في حين أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تدمير دبابة لمليشيات الأسد على برج زاهية في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي بصاروخ مضاد دروع.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير تدمير دشمة رشاش دوشكا مقتل طاقمها بالكامل بضاروخ مضاد للدروع، على جبهة الحويز بريف حماه الغربي.

كما وأعلنت الفصائل الثورية عن استهداف نقاط تمركز مليشيات الأسد في قلعة المضيق ومعسكر النحل بريف حماه الشمالي بصواريخ الغراد، مما أدلا الى وقوع قتلى وجرحى في صفوف مليشيات الأسد.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …