عاجل

تقرير عن الأحداث الميدانية و العسكرية ليوم الجمعة 28-06-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني: 

شهدت محافظة ادلب يوم الجمعة الواقع في 28 يوليو \ أيّار 2019، استمرار حملة القصف الوحشي الذي تتعرض له مدن وقرى المحافظة منذ أكثر من شهرين، حيث استشهدت طفلة “نازحة من مدينة خان شيخون” متأثرةً بإصابتها السابقة نتيجة الغارات الجوية من قبل طائرات مليشيات الأسد التي تعرضت لها بلدة جوزف قبل أيام .

وفي التفاصيل:

أصيب مدنيان في مدينة كفرنبل اثر استهدافها من قبل الطيران الحربي التابع لمليشيات الأسد بغارتين جويتين، كما و أصيب آخر في بلدة كفروما جراء غارة جوية من الطيران الحربي.

في حين شنت المقاتلات الحربية التابعة لمليشيات الأسد غارات جوية استهدفت كل من: الطريق الدولي بالقري من بلدة حيش بغارة، بلدة كفرسجنة بغارة أربعة صواريخ دفعة واحدة، مدينة كفرنبل بغارة، بلدة حزارين بغارتين، قرية دار الكبيرة بغارة، بلدة الشيخ مصطفى بغارة، بلدة بيفقلا بغارتين، مدينة معرة النعمان بغارتين بأربعة صواريخ، حيث خلفت هذه الغارات أضراراً مادية ودماراً في منازل المدنيين الممتلكات العامة.

كما واستهدف القصف المدفعي من قبل مليشيات الأسد بلدة بداما بأربعة صواريخ، و بلدة الناجية بأربعة، خلف هذا القصف أضراراً مادية ودماراً في منازل المدنيين.

على الصعيد العسكري:

شهدت جبهات ريف حماه الشمالي معارك عنيفة دارت بين الفصائل الثورية من جهة وقوات نظام الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا من جهة أخرى.

حيث أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين”  اليوم صباحاً عن مقتل وجرح عشرات العناصر لقوات الأسد و المليشيات المرتبطة بروسيا، إثر صد عدة محاولات تقدم لهم على محور تل_ملح و الجبين في ريف حماة الشمالي.

و قامت الفصائل الثورية بإغارة على مواقع قوات الأسد والمليشيات الروسية في بلدة الحويز في ريف حماة الغربي، مما تسبب بوقوع عشرات القتلى والجرحى بصفوف مليشيات الأسد.

في حين أعلنت الفصائل الثورية عن تدمير كل من: عربة شيلكا و عربة BMB على جبهة كفرهود بريف حماه الشمالي، بالاضافة الى تدمير رشاش عيار 14.5 مم على جبهة بيانون بريف حلب الشمالي، عبر استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع.

ووفقاً للجبهة الوطنية للتحرير، فقد بلغت خسائر مليشيات الأسد ليوم الجمعة 52 قتيل بينهم ضابطين بالإضافة إلى 100جريح

 

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …