عاجل

تقرير عن الأحداث الميدانية والعسكرية ليوم الخميس 20-06-2019

المركز الإعلامي العام

على الصعيد الميداني :

شهدت محافطة ادلب يوم الخميس الموافق ل20 يوليو \ أيّار 2019 يوم دامي حيث استشهد 21 مدني بينهم تسعة أطفال وامرأة وثلاثة متطوعين في منظومة إسعاف بنفسج، بالاضافة الى إصابة 26 شخص بينهم تسعة أطفال وثلاث نساء جراء القصف والغارات الجوية من قبل قوات الأسد.

وفي التفاصيل :

استشهد ستة مدنيين بينهم طفلين وأصيب ستة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأة في بلدة حيش جراء غارتين جويتين من الطيران الحربي

في حين استشهد خمسة مدنيين ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب تسعة آخرون بينهم ثلاثة أطفال وامرأتين في بلدة المسطومة جنوبي إدلب جراء غارتين جويتين من الطيران الحربي

كما و استشهد أربعة مدنيين من بينهم ثلاثة متطوعين في منظومة الإسعاف التابعة لمنظمة بنفسج، وأصيب اثنان آخران في مدينة معرة النعمان جراء ثلاث غارات جوية استهدفت أطراف المدينة.

وقامت طائرات الأسد بقصف كل من بلدة كفرسجنة بثلاث غارات جوية ومدينة معرة مصرين بغارتين جويتين مما أدى الى استشهاد طفلين ورجل بالاضافة الى اصابة ٦ اخرين بينهم ثلاث أطفال.

واستهدفت قوات نظام الاسد بلدية العامرية شمالي خان شيخون بقذائف المدفعية بالاضاقة الة غارتين جويتين مما أدى الى استشهاد طفلة وإصابة ثلاثة أطفال

يضاف الى ذلك حيث استهدفت قوات نظام الأسد بلدة ترملا بأربعة صواريخ نتج عنها استشعاد رجل بالاضافة الى دمار كبير في الممتلكات العامة.

يذكر أن قامت طائرات نظام الأسد باستهداف كل من : الطريق الدولي قرب خان شيخون بثلاث غارات ومدينة خان شيخون بست غارات، وبلدة ركايا سجنة بست غارات، وبلدة الهبيط بأربع غارات جوية، بلدة بسقلا بغارة بخمسة صواريخ، ومعرة حرمة بست غارات بعضها ألقى الطيران الحربي خلالها حمولته كاملة، والنقير بثلاث غارات، وحرش باتنته بغارة، وكفرسجنة بغارتين، وبلدة الشيخ مصطفى بغارة، خلفت هذه الغارات أضرار مادية جسيمة ودمار في المنازل والممتلكات.

وفي حين قصفت قوات الأسد كل من : تل عاس بـ10 قذائف، والهبيط بـ280 قذيفة، وعابدين بـ200 قذيفة وحرشها بـ400 قذيفة كما طال القصف المدفعي أيضاً مدينة خان شيخون..

على الصعيد العسكري:

 

شهد ريف حماه الشمالي هزيمة منكرة وخسائر فادحة تكبدتها قوات نظام الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا .

وفي التفاصيل:
شنَّتْ قوات نظام الأسد والمليشيات المرتبطة بروسيا خلال ساعات الصباح الأولى أربع محاولات للتقدم باتجاه محاور “الجبَّين” و “تل ملح”  واستمرت إلى عصر اليوم،

بدأت محاولة التقدم بقصف صاروخي مكثف بالاضافة الى غارات جوية مكثقة، تمهيداً لتقدم قوات نظام الاسد والمليشيات التابعة له، حيث تمكنَ الثُّوار من صدِّ جميع تلك المحاولات وإفشال تقدم عصابات الأسد على هذه المحاور، وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبحسب النقيب ناجي المصطفى “الناطق الرسمي ياسم الجبهة الوطنية للتحرير” كانت حصيلة الاشتباكات التي جرت منذ فجر اليوم “مقتل أكثر من خمسين عنصر من عصابات الأسد بينهم ضباط، وجرح أكثر من مئة آخرين، عبر الاشتباك المباشر وإيقاع مجموعتين كاملتين في حقلٍ للألغام، وكمائن نفذنها الفصائل الثورية على محاور الاشتباك”.

كما تمكنت الفصائل الثورية من إعطاب دبابة وعربة (ب م ب) أثناء محاولتهم التقدم على محاور الاشتباكات.
في خين تم استهداف عدد من المواقع العسكريَّة وتجمعات لقوات نظام الأسد بصواريخ الغراد وقذائف المدفعيَّة الثقيلة وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

 

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …