عاجل

تفجيرات الريف الشمالي في حلب الهاجس المشؤوم على أهالي المنطقة

المركز الإعلامي العام _ سارة الأمين

تتوالى التفجيرات في ريفي حلب الشمالي والشرقي لتصبح شهرية إن لم تكن أسبوعية ، حيث تقوم هذه التفجيرات على استهداف المناطق المزدحمة بالمدنيين بعيداً عن خطوط القتال بين الثوار وقوات النظام .

تشهد مدينة اعزاز في الريف الشمالي في حلب معظم التفجيرات ، حيث تعتبر مدينة اعزاز مركز مكتظاً بالسكان حيث تضم من معظم المحافظات والمدن الأخرى كحمص و دير الزور والغوطة الشرقية ومؤخراً إدلب النازحين من مناطقهم بسبب عدم آمنها أو سيطرة قوات النظام السوري عليها .

إحدى أفظع تفجيرات اعزاز كانت في العام ٢٠١٧ حيث استهدف التفجير المحكمة الشرعية في اعزاز والتي راح ضحيته العشرات من المدنيين والكثير من الأضرار المادية ، شهدت أيضاً مدينة اعزاز تفجيرات أخرى كان لها الأثر على قلوب أهالي منها التفجير الذي حدث قبيل عيد الفطر من العام الحالي .

لم تكتفي التفجيرات باستهداف المراكز الحيوية للمدنيين فقط ، لتستهدف اليوم إحدى الطرق الهامة والتي تصل بين مدينتي مارع واعزاز المركزيتين ، طريق اعزاز _ كلجبرين ، التفجير كان عبارة عن عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطريق حيث راح ضحيتها شهيدين أحدهما معلم في إحدى المدراس في قرية كفر كلبين المجاورة للطريق المستهدف والعديد من الجرحى .

السؤال الذي يطرحه معظم الأهالي في المناطق التي تعتبر شبه آمنة إلى متى سوف تستمر سلسلة التفجيرات في المنطقة والتي تستهدف المدنيين وتشتت أعمالهم ؟؟ .

عن احمد اسلام

مصور وصحفي سوري

شاهد أيضاً

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور استعداداً لمعارك ضد  قسد

توجه المئات من أبناء العشائر المقاتلين بعتادهم إلى “خيمة الحرب” في بلدة ذيبان بـ دير_الزور …