عاجل

تحت مسمى “غزوة الاستنزاف”… تنظيم داعش يطلق معركة جديدة ضد مليشيات الأسد

المركز الإعلامي العام

أعلن تنظيم داعش اليوم السبت، عن بدأ معركة جديدة على مواقع قوات نظام الأسد في منطقة السخنة شرق حمص تحت مسمى “غزوة الاستنزاف”.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم إن 17 عنصرًا من قوات نظام الاسد قتلوا بينهم ضباط؛ إثر هجوم شنَّه مقاتلو التنظيم على 4 مواقع لهم في منطقة “الفيضة” شرق مدينة السخنة.

ونقلت “أعماق” عن مصدرٍ مطلعٍ لم تسمه، قوله إن الهجوم بدأ ليلة أمس على مواقع قوات نظام الأسد؛ حيث دارت اشتباكات استمرت عدة ساعات بمختلف أنواع الأسلحة.

وأضاف المصدر، أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من إحراق عدة ثكنات عسكرية لقوات الأسد، كما استولوا على أسلحة وذخائر متنوعة، ودمروا حفارة وجرافة.
يذكر أن عددًا كبيرًا من مقاتلي “تنظيم داعش” ما زال يتحصن في البادية السورية؛ حيث يتخذها كجيوبٍ لشنّ هجماته على مواقع قوات النظام و”قسد” شرق سوريا.

وكانت قد أسفرت هجمات شنها تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي وريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الـ48 الأخيرة عن سقوط 35 قتيلا على الأقل من قوات نظام الأسد والمسلحين الموالين لها، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

ووفقاً لمصادر اعلامية أن  35 عنصر على الأقل من صفوف قوات الأسد  وموالين له قتلوا في البادية السورية، في حصيلة هي “الأعلى” منذ إعلان سقوط “داعش”، خلال الهجمات التي شنها التنظيم.

 

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

تصريحات وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد”

تصريحات وزير خارجية النظام السوري  “فيصل المقداد”  المقداد || ندعم العملية العسكرية الروسية لحماية الدونباس  …