عاجل

بعد مباراة مجنونة توتنهام يقصي السيتي .. وليفربول يتأهل بسهولة على حساب بورتو

بعد مباراة مجنونة توتنهام يقصي السيتي .. وليفربول يتأهل بسهولة على حساب بوتو

المركز الاعلامي العام – حسام هزبر

استطاع نادي توتنهام الانجليزي التأهل الى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، على حساب مضيفه نادي مانشستر سيتي الانجليزي، رغم الخسارة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حيث تأهل توتنتهام بأحقية فوزه في الذهاب بهدف دون رد.

المباراة جاءت سريعة وبرتم عالي من الفريقين منذ البداية، حيث افتتح السيتي التسجيل مبكرا عبر اللاعب الانجليزي رحيم ستيرلينغ في الدقيقة 4، ليأتي رد توتنهام من قبل اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة 7 ، ويعود نفس اللاعب بعد ثلاث دقائق ويسجل الهدف الثاني له ولفريقه،وفي الدقيقة 11 تمكن برناردو سيلفا من تحقيق هدف التعادل للمان سيتي.
ومع مرور الوقت وفي الدقيقة 21 عاد رحيم ستيرلنغ ليعطي التقدم لفريقه لينتهي الشوط الأول بنتيجة 3-2 للسيتي.

مع انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني واصل نادي مانشستر سيتي ضغطه على مرمى الخصم، ليسفر الضغط عن هدف من الارجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقة 59 .
وبالرغم من سيطرة السيتي على معظم مجريات المباراة، خطف اللاعب الاسباني فرناندو يورينتي الهدف الثالث لفريقه توتنهام ،الذي أعطى التأهل لفريقه بمجموع أهداف المبارتين 4-4 مع أفضلية أهداف توتنهام في ملعب السيتي.

وفي الجانب الآخر جدد نادي ليفربول فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدف ، حيث شهد الشوط الاول تقدم ليفربول بهدف دون رد جاء عن طريق اللاعب السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 26.
وفي الشوط الثاني عزز النجم المصري محمد صلاح تقدم فريقه في الدقيقة 65، وبعده بثلاث دقائق استطاع بورتو تقليص الفارق عن طريق ايدير ميلتاو، قبل أن يطلق لاعب الريدز روبيرتو فيرمينو رصاصة الرحمة على نادي بورتو بهدف في الدقيقة 77 ، قبل أن ينهي المدافع الهولندي فان ديك المباراة بهدف رايع في الدقيقة 84.

وبهذا يكتمل المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه ليفربول فريق برشلونة الاسباني، كما يذهب نادي توتنهام ليواجه فريق أياكس الهولندي.

عن Husam Hezaber

Syrian journalist based in Gaziantep Turkey MMC Editor and Public Relation Manager

شاهد أيضاً

ناشئ سوري ينسحب من بطولة دولية بعد أن وضعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي

ناشئ سوري ينسحب من بطولة دولية بعد أن وضعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي المركز الإعلامي …